تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الطاقة السعودي: توقيع أكثر من 25 اتفاقية في منتدى الاستثمار بقيمة 56 مليار دولار

© Sputnik . Vitaliy Belousov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الطاقة السعودي خالد الفالح، موسكو، روسيا
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، عن توقيع أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار، وذلك خلال المنتدى الدولي "مبادرة مستقبل الاستثمار" والذي يُقام في الرياض.

القاهرة — سبوتنيك. وقال الفالح في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية: "لدينا ثروات هائلة للمشتقات غير النفطية سيتم استثمارها في قطاع الإنتاج"، مضيفا: "المملكة تركز على تفعيل التصدير بـ10 أضعاف للمنتجات غير النفطية".

مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض، 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
قريبا... السعودية تستثمر في الصندوق الاستثماري الروسي الصيني
كما كشف الفالح أن عدد الاتفاقات الموقعة خلال منتدى الدولي "مبادرة مستقبل الاستثمار" وصل إلى "أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار".

وكان الفالح قد أكد الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستظل "جزء أساسيا" من الاقتصاد السعودي رغم مقاطعة مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، لافتا إلى أن المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، تمر "بأزمة بشكل ما"، لكنها ستمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية.
وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، أعمال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الملقب بـ" دافوس في الصحراء"، المشروع الذي أطلقه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، العام الماضي، حيث سيسلط الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية إلى اقتصاد البلاد.
وعلى خلفية تطورات مقتل خاشقجي ألغى مسؤولون دوليون ورؤساء شركات مشاركتهم في المنتدى الاقتصادي، بينهم رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، ووزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين. 

في سياق متصل، أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميتريف، اليوم الخميس، أن السعودية تعتزم الاستثمار في أقرب وقت في صندوق الاستثمار الروسي الصيني، وأن تسمية الصندوق ستتغير لتشمل السعودية.

وقال دميتريف للصحفيين، على هامش أعمال مؤتمر الاستثمارات في الرياض: "نستطيع القول إن السعودية ستستثمر قريبا في صندوق الاستثمارات الروسي الصيني، وأن اسمه سيتغير إلى الصندوق الروسي الصيني السعودي".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала