التحالف الأمريكي يقصف بلدة هجين في ريف دير الزور بقنابل الفوسفور الأبيض

© AFP 2022غارات التحالف
غارات التحالف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نقلت وكالة "سانا" عن مصادر أهلية أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت بلدة هجين في ريف دير الزور شرقي سوريا بقنابل الفوسفور الأبيض.

ذكرت وكالة  الأنباء الرسمية السورية "سانا" نقلا عن مصادر أهلية وإعلامية أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جددت قصفها لبلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بقنابل الفوسفور الأبيض.    

التحالف الدولي - سبوتنيك عربي
سانا: التحالف الدولي يقصف بقنابل الفوسفور الأبيض بلدة هجين في ريف دير الزور
وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدام طائرات "التحالف" قنابل الفوسفور الأبيض في غاراتها على بلدة هجين.

وكانت طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن قصفت أمس الأحد قرية السوسة في ناحية البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقالت "سانا" إن "طيران (التحالف الدولي) بقيادة الولايات المتحدة يواصل قتله المدنيين وذلك بقصفه مجددا قرية السوسة في ناحية البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، بحجة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلان."

وذكرت مصادر أهلية لمراسل "سانا" أن طائرات تابعة لـ"التحالف الدولي" شنت غارة على قرية السوسة نحو 140 كم جنوب شرقي مدينة دير الزور ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وأبوهما وأمهما وشخص خامس من سكان القرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала