تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خلال 48 ساعة... التحالف يجدد قصفه لريف دير الزور ومقتل 4 مدنيين

© AFP 2021 / Evert-Jan Daniels / ANPالتحالف الدولي
التحالف الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
شنت مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على بلدة هجين مجددا في ريف دير الزور شرق سوريا، مما أدى لمقتل طفلين وامرأتين.

وذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية أن "التحالف الدولي جدد عدوانه على الأراضي السورية وانتهاكاته للقوانين الدولية تحت ذريعة محاربة إرهابيي "داعش" حيث ارتكبت طائراته اليوم مجزرة جديدة قضى خلالها طفلان وامرأتان في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي".

من مخلفات داعش بريف حمص الشرقي - سبوتنيك عربي
بالصور... بعد النصف مليون طلقة الأمريكية... أسلحة فتاكة لـ"داعش" في دير الزور
وأكدت الوكالة أن "طائرات تابعة لـ "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت الأحياء السكنية في بلدة هجين شرق دير الزور بنحو 110 كم ما تسبب بمجزرة راح ضحيتها طفلان وامرأتان وإصابة آخرين بجروح".

واتهمت مصادر محلية "التحالف الدولي" بخلق الذرائع والتحجج بمحاربة "داعش" ليتعمد قصف منازل المدنيين في البلدة مما تسبب بتشريد وتهجير مئات المدنيين الذين أصبحوا بلا مأوى نتيجة تدمير منازلهم.

وكان طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قصف أمس الأول حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، حيث أسفر القصف عن مقتل 26 من المدنيين بعضهم من الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن مصادر أهلية قولهم: "قتل 26 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، جراء غارة جوية أخرى قام بها التحالف الدولي في حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала