مكتب ماكرون يرفض التعليق على تغريدات ترامب الساخرة

© REUTERS / VINCENT KESSLERالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قصر الإليزيه عشية الاحتفال بذكرى يوم الهدنة، بعد مرور 100 عام على نهاية الحرب العالمية الأولى، في باريس
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قصر الإليزيه عشية الاحتفال بذكرى يوم الهدنة، بعد مرور 100 عام على نهاية الحرب العالمية الأولى، في باريس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه ليس لديه تعليق على تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، التي انتقد فيها فرنسا والرئيس الفرنسي.

وردا على سؤال للتعليق، قال مكتب الرئيس الفرنسي أنه ليس لديه ما يقوله عن التغريدات، ولكنه أضاف أن ماكرون كان واضحا مع ترامب بشأن الجيش الأوروبي والدفاع الأوروبي، خلال المحادثات التي أجراها معه يوم السبت في باريس، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ففي سلسلة من التغريدات التي غرد بها صباح اليوم الثلاثاء عبر حسابه على "تويتر"، سخر ترامب من ماكرون بشأن تعليقاته حول الدفاع الأوروبي، كما أشار إلى أن شعبية ماكرون أصبحت منخفضة، وأن الممارسات التجارية الفرنسية كانت غير عادلة، وأن الاقتصاد الفرنسي يعيش حالة ركود.

واختتم ترامب تغريداته بجملة "اجعلوا فرنسا عظيمة مرة أخرى"، على غرار شعار حملته الرئاسية الانتخابية "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

​وطالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قبل اجتماعه مع ترامب السبت، بزيادة الميزانية المخصصة للدفاع في أوروبا، مؤكدا أن الموضوع الأساسي لمباحثاته مع الرئيس الأمريكي سيتعلق بأمن أوروبا وأمن الولايات المتحدة.

وقال: "نحن نعمل معا في أماكن أخرى من العالم، وأثمن تعاونكم في مسألة السلاح الكيميائي في سوريا".

وأضاف "لعل الموضوع الأساس بيننا سيكون أمن أوروبا وأمن الولايات المتحدة".

وتابع الرئيس الفرنسي "لهذا السبب نحن بحاجة إلى قدرات دفاعية أكبر من ذلك، ولمنظومة دفاعية أوروبية، ويجب أن نستثمر أكثر في الدفاع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала