تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ليست الأولى... مروحيات التحالف الدولي تنقل إرهابيين من ريف الحسكة السورية

© REUTERS / RODI SAIDالحسكة... قوات سوريا الديمقراطية مع عناصر من الجيش الامريكي خلال دورية مشتركة
الحسكة... قوات سوريا الديمقراطية مع عناصر من الجيش الامريكي خلال دورية مشتركة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا يتوقف دعم واشنطن للجماعات الإرهابية في سوريا على إمدادها بالأسلحة والذخائر وإنما يتعداه إلى المشاركة في تنظيم هجمات على مواقع الجيش السوري وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية لذلك الغرض. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

التحالف الدولي - سبوتنيك عربي
60 قتيلا وجريحا في قصف لطيران التحالف الدولي على قرية بدير الزور
وقالت "سانا" إنه في إطار سياسات واشنطن الداعمة لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) أقدمت مروحيات "التحالف الدولي" على نقل إرهابيين من التنظيم التكفيري من قرية السويدية شمال شرقي الحسكة عند الحدود العراقية.

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أنه "وبتاريخ 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري قامت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بعملية إنزال جوي شمال شرقي محافظة الحسكة ونقلت 3 أشخاص يرجح أنهم تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي من قرية السوسة إلى جهة مجهولة".

وفي هذا السياق، أشارت "سانا" إلى أن طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت عملية إنزال جوي نقلت خلالها عددا من إرهابيي تنظيم "داعش" من جنسيات مختلفة قرب بلدة الشعفة في الجيب الذي ينتشر فيه إرهابيو التنظيم التكفيري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي وسبقها بأيام إنزال جوي آخر عند أطراف قرية المراشدة في الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور نقلت خلالها إرهابيين من التنظيم الإرهابي في المنطقة.

وبحسب "سانا"، تزعم واشنطن التي تقود "التحالف الدولي" اللاشرعي أنها تحارب تنظيم "داعش" الإرهابي في الوقت الذي تنقل فيه قيادييه عبر طائراتها من المعارك لإنقاذهم إضافة إلى دعم التنظيم بشتى الوسائل سواء عبر استهداف نقاط الجيش كما حصل في جبل الثردة بدير الزور في أيلول/ سبتمبر عام 2016 أو عبر تزويده بالمعلومات الاستخباراتية لشن هجمات على الجيش في البادية السورية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала