بوتين: عدم المشاركة في منتدى دافوس لن يؤثر على الاقتصاد الروسي

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سينغافورة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سينغافورة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بأن عدم مشاركة روسيا في منتدى دافوس لن يؤثر على مكانتها في الاقتصاد العالمي.

سنغافورة — سبوتنيك. وقال بوتين في مؤتمر صحفي: "هذا بالتأكيد لن يؤثر على مكانة روسيا في الاقتصاد العالمي. تعتمد مكانة أي دولة في الاقتصاد العالمي، في المقام الأول، على القوة الاقتصادية للبلاد وعلى هيكل الاقتصاد، والنتائج التي تظهرها من حيث القدرة على الإنتاج، ونمو الناتج المحلي الإجمالي، ومؤشرات الاقتصاد الكلي، أي انخفاض التضخم، وانخفاض الدين الخارجي، وعدم وجود عجز في الميزانية، أو وجوده في الحد الأدنى. والأفضل أن يكون هناك فائض في الميزانية، كما هو الحال الآن".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سينغافورة - سبوتنيك عربي
بوتين يعلن استعداده للقاء ترامب خلال قمة العشرين
وجاء حديث بوتين ردا على سؤال للصحفيين، حول نظرته لفكرة أن روسيا يمكن أن ترفض المشاركة في المنتدى وما إذا كان ذلك سيؤثر على مكانة روسيا في الاقتصاد العالمي.

وأوضح بوتين أنه بشكل عام، تحقق السلطات أهدافها الموضوعة "ونحن نشعر بالثقة".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، بأن روسيا سترفض المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إذا لم يقم المنظمون برفع القيود عن رجال الأعمال الروس، مؤكدا نه ناقش هذه المسألة مع الرئيس السويسري.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أن رجلي الأعمال، أوليغ ديريباسكا وفيكتور فيكسيلبيرغ، ورئيس بنك "في تي بي" أندري كوستين حُرموا من المشاركة في الدورة العادية للمنتدى، التي ستعقد في الفترة من 22 إلى 25 كانون الثاني/يناير المقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала