تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا ترسل الغاز إلى الولايات المتحدة

© YouTube.comغاز طبيعي
غاز طبيعي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا أرسلت 3 ناقلات روسية تحمل الغاز الطبيعي المسال إلى الولايات المتحدة.

موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا خلال إيجاز صحفي: "بالمناسبة نقول، وعن المنطق، الذي لا يجب نسيان أنه يجب أن يكون. مع كل هذا السيل العلني للسلبيات من واشنطن [نحو روسيا] يتم في المقابل، وبرغم الغرابة الماثلة، إرسال غاز طبيعي روسي مسال إلى هناك، حيث جرى في الآونة الأخيرة إرسال ثلاث ناقلات غاز طبيعي مسال من حقل "يامال اس بي جي" وصلت إلى الشواطئ الأمريكية".

محطة نقل الغاز الروسي - سبوتنيك عربي
خبير: روسيا قد تصبح مورد الغاز الرئيسي إلى الصين
وتقوم شركة "يامال للغاز الطبيعي المسال" بتنفيذ مشروع لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال، الذي يعتمد على حقل يوجنو-تامبيسكوي، والمساهمون هم: "نوفاتيك" (50.1%)، "سي إن بي سي" (20%)، وصندوق طريق الحرير (9.9%). وفي إطار المشروع، يتم التخطيط لإنشاء 3 خطوط تكنولوجية بطاقة 5.5 مليون طن، لكل منها، وواحد بنحو مليون طن تقريبا.

والجدير بالذكر أن العلاقات الروسية الأمريكية تعد حاليا الأسوأ، منذ انهيار الاتحاد السوفييتي، وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما، لكن هذا لا يعني غياب التعاون في مجالات عدة، أبرزها تنسيق وإرسال الرحلات الفضائية.

وتقوم روسيا حاليا بتطوير علاقاتها مع الكثير من الدول، ولا سيما دول الشرق الأوسط، إذ تهتم بالتعاون في مجالات عدة، أبرزها الطاقة مع مصر ودول الخليج، كما تتمتع روسيا بعلاقات طيبة مع أوروبا، من حيث المصلحة المشتركة رغم العقوبات، ولا يمكننا نسيان العلاقات الروسية-التركية التي باتت متينة بفضل التعاون والتنسيق ما ساعد على حلحلة الأزمة السورية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала