تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا تعتزم فرض عقوبات على 17 سعوديا لدورهم في مقتل خاشقجي

© AFP 2021 / PAUL J. RICHARDS وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 17 سعوديا على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الرسمي أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 17 سعوديا منهم مستشار الملك السعودي السابق سعود القحطاني والقنصل العام السعودي في تركيا محمد العتيبي.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يتحدث خلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية في الرياض - سبوتنيك عربي
الجبير: نرفض تدويل قضية خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية
وجاء في كلمة وزير الخزانة، ستيفين مينوتشن، في البيان، "المسؤولون السعوديون، الذين فرضنا عليهم عقوبات اليوم،  متورطين في قتل جمال خاشقجي. هؤلاء الأشخاص الذين قتلوا بوحشية الصحفي الذي عاش وعمل في الولايات المتحدة، يجب أن يواجهوا العواقب الوخيمة لأعمالهم ".

وأضاف "تواصل الولايات المتحدة العمل الدؤوب لإثبات كل الحقائق، وستقدم للعدالة كل أولئك الذين يعتبرون مذنبين (في هذه الجريمة) لكي تنتصر العدالة في أعين عائلة خاشقجي، التي تركها وراءه. وأضاف أنه يجب على الحكومة السعودية اتخاذ خطوات لوقف أي مضايقة للمعارضين السياسيين أو الصحفيين".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أكدت في 29 أكتوبر/ تشرين الأول أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس الإجراءات الممكنة للرد على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقي.

وفي مؤتمر صحفي، قالت ساندرز ردا على سؤال عن الإجراءات التي ربما تتخذها الإدارة ضد السعودية: "تدرس الإدارة الخيارات المختلفة وسنصدر إعلانا بشأن القرار الخاص بذلك الإجراء"، وفقا لـ"رويترز". 

وكانت النيابة العامة السعودية قد كشفت اليوم الخميس عن نتائج التحقيقات بمقتل الصحفي السعودي في إسطنبول، وأعلن النائب العام السعودي سعود المعجب أن قائد فريق "استعادة خاشقجي" هو من اتخذ قرار قتله، موضحا بأن التحقيقات أظهرت أن أمر الاستعادة جاء من نائب رئيس الاستخبارات اللواء أحمد عسيري.

وقال المعجب، "بعد إيجاز نتائج التحقيقات التي توصلت إليها النيابة، أن الواقعة بدأت يوم 29 أيلول/ سبتمبر2018، عندما صدر أمر بإعادة المجني عليه بالإقناع وإن لم يقتنع، وأن الآمر بذلك هو نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق [عسيري]، الذي أصدر أمره إلى قائد المهمة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала