مقتل 40 مدنيا معظمهم نساء وأطفال في استهداف التحالف الدولي لقرية بريف دير الزور

© AFP 2022 / US NAVY / MC2 JACOB G. SISCOطائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش
طائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل 40 مدنيا معظمهم نساء وأطفال جراء استهداف طائرات التحالف الدولي قرية البقعان التابعة لمدينة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في سوريا.

وقبل أيام أيضا، نفذ طيران التحالف غارات على قرية الشعفة في ريف دير الزور الشرقي، حيث أسفر القصف عن مقتل وجرح أكثر من 60 مدني.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن مصادر محلية قولهم: "قتل وجرح 60 مدنيا، جراء غارة جوية أخرى قام بها التحالف الدولي على قرية الشعفة في ريف دير الزور الشرقي".

وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية - سبوتنيك عربي
دمشق تدعو لإنشاء آلية دولية مستقلة للتحقيق في "جرائم التحالف الدولي" في سوريا (فيديو)

إلى ذلك، أكدت دمشق أن "الجرائم التي ارتكبها طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تشير إلى انهيار تام لمنظومة القيم والمبادىء الأخلاقية التي تعاقدت الأمم على احترامها منذ إنشاء الأمم المتحدة".

وأشارت الخارجية السورية في رسالتين منفصلتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن بشأن غارة طائرات التحالف الأمريكي غير المشروع وقتلت وأصابت أكثر من 60 مدنيا في قرية الشعفة بريف دير الزور، إلى أن ما حصل هو نتيجة الاستهتار التام للولايات المتحدة والدول المتحالفة معها بها، مؤكدة مرة أخرى على مدى استخفاف دول هذا التحالف سيء الصيت بحياة الأبرياء من المدنيين وبأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. بحسب بيان ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وطالبت الخارجية السورية في رسالتيها مجلس الأمن مجددا "بالتصدي لمسؤولياته في التحرك الجاد والفوري لوقف هذه الاعتداءات والمجازر وتكرر تأكيدها على ضرورة أن يتخذ المجلس ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم وإدانتها ومعاقبة مرتكبيها."

وتقود الولايات المتحدة تحالفا غير شرعيا من خارج إطار مجلس الأمن الدولي بزعم محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في سوريا في حين استهدفت معظم غارات هذا التحالف السكان المدنيين وتسببت بعشرات المجازر وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية كما تسبب هذا التحالف بتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала