أميرة أردنية تتعلم اللغة التركية في عمان

تابعنا عبرTelegram
تسعى الأميرة الأردنية رحمة بنت الحسن (ابنة عم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني) إلى تعلم اللغة التركية، حيث تلتزم مقاعد الدراسة في معهد "يونس إمرة" في العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن الأميرة الأردنية رحمة بنت الحسن تدرس اللغة التركية في معهد معهد "يونس إمرة" الثقافي التركي في العاصمة الأردنية عمان.

ونوهت الوكالة إلى اهتمام الأميرة بالمواظبة في مقاعد الدراسة من دون تمييز ودون أدنى خصوصية تذكر.  

وأوضح جنكيز إر أوغلو، مدير المعهد، أن "الإقبال على اللغة التركية بين صفوف الأردنيين يشهد إقبالا غير مسبوق، حيث يجلس حاليا على مقاعد الدراسة في صفوف المعهد ما يزيد عن 200 طالب وطالبة".

ولفت إر أوغلو إلى أن الغاية من تعلم اللغة التركية بالنسبة للطلبة الأردنيين هو إكمال دراستهم في تركيا والسياحة، كون تركيا هي من أبرز وجهات الأردنيين السياحية.

احتجاجات في الأردن - سبوتنيك عربي
أردوغان يؤكد للعاهل الأردني حرص تركيا على وحدة الأردن
وأشار إلى أن عدد السياح الأردنيين في تركيا ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة. وتمكن المعهد من استقطاب عدد كبير من الطلاب الراغبين في تعلم اللغة التركية.

وونقلت "الأناضول أن عدد من طلاب المعهد عبروا عن إعجابهم بتركيا وشعبها، وبالثقافة التركية وهذا ما دفعهم لتعلم اللغة التركية.

ويذكر أن معهد "يونس إمرة" جرى افتتاحه في العاصمة الأردنية عمان عام 1969، وبلغ عدد خريجيه خلال الأعوام الخمسة الأخيرة أكثر من ثلاثة آلاف طالب، وفق إحصائيته الرسمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала