وزيرة العدل الإسرائيلية: استقالة ليبرمان كانت بمثابة هدية لحركة "حماس"

© REUTERS / Ammar Awadوزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وزيرة العدل الإسرائيلية، إييلت شاكيد، اليوم الاثنين، إن استقالة وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، كانت بمثابة هدية لحركة "حماس" في غزة.

كما أعلنت الوزيرة الإسرائيلية بقاءها في حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، وذلك بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

جنود ومدنيون إسرائيليون يحتمون بعد أصوات صفارات الإنذار الجوية على طريق في الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة - سبوتنيك عربي
"حماس": استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي اعتراف بالهزيمة
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، استقالته من منصبه، على خلفية اتفاق وقف إطلاق النار مع غزة.

وذكرت الوزيرة شاكيد أن الحكومة الحالية لم تعد يمينية، وأن الأمر الوحيد الذي يبرر استمرارها حتى العام المقبل هو إحداث الوزير، نفتالي بينت، نقلة نوعية في الأمن تستعيد هيبة الردع الإسرائيلية التي ضاعت على حد تعبيرها تحت الوزير المستقيل ليبرمان.

وذكر الوزير الإسرائيلي، في مؤتمر نقل على الهواء مباشرة، أن "اتفاق وقف إطلاق النار في غزة هو بمثابة استسلام إسرائيل للإرهاب".

وتابع ليبرمان: "رفضت التسوية مع حماس لأنها تمنحنا هدوءا على المدى القصير وتدعم الإٍرهاب".

كما دعا لإجراء انتخابات مبكرة، قائلا: "حان الوقت لتبكير موعد الانتخابات"، مضيفا: "ليس سرا الخلافات التي سادت بيني وبين رئيس الحكومة وأنا اليوم أعلن استقالتي من وزارة الدفاع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала