المبعوث الأممي يصل إلى صنعاء لإجراء مفاوضات

تابعنا عبرTelegram
وصل مبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء، لإجراء محادثات بشأن تجنب القتال في ميناء الحديدة وانتشار المجاعة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن غريفيث رفض الحديث للصحفيين لدى وصوله إلى مطار صنعا.

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث - سبوتنيك عربي
غريفيث يؤكد مشاركة الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله" في مفاوضات السويد
ويحاول المبعوث الأممي، الذي كانت محاولاته الأخيرة لبدء محادثات السلام بشكل حاد في سويسرا في سبتمبر/ أيلول الماضي، لإقناع جماعة "أنصار الله" والحكومة المدعومة من التحالف العربي للعودة إلى طاولة المفاوضات في السويد بحلول نهاية العام.

وكان غريفيث أعلن، قبل أيام، أنه حصل على ضمانات من الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" بالالتزام بحضور جولة المفاوضات المقبلة في السويد.

وأضاف غريفيث خلال إحاطته بمجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة الماضي، بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، ومستجدات جهوده: "هذه اللحظة، لحظة حاسمة بالنسبة لليمن، وأنا حصلت على ضمانات من القيادات اليمنية من الحكومة، وتواصلت مع الأطراف في صنعاء وأدرك أن "أنصار الله" قد التزموا بذلك، ولذلك أنوي إعادة جمع الأطراف بشكل عاجل في السويد، وأشكر حكومة السويد على استضافة هذه المشاورات".

وتابع: "أعتقد أننا قد اقتربنا من تسوية المسائل والجوانب التحضيرية لهذه المشاورات وأنا ممتن للتحالف لأنه وافق على ترتيباتنا اللوجستية وكذلك اشكر عمان للموافقة على إجلاء طبي لبعض اليمنيين الجرحى".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала