بوتين ورئيس أبخازيا يبحثان آفاق توسيع التعاون بين البلدين

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف لدى وصولهم قاعة ألكسندر في الكرملين، لحضور مراسم اعتماد وقبول سفراء الدول الأجانب في موسكو
الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف لدى وصولهم قاعة ألكسندر في الكرملين، لحضور مراسم اعتماد وقبول سفراء الدول الأجانب في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المكتب الإعلامي للكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيلتقي، اليوم الأربعاء، مع رئيس جمهورية أبخازيا، راؤول خاجيمبا، لمناقشة إمكانيات توسيع التعاون الاجتماعي والاقتصادي بين البلدين.
علم أبخازيا - سبوتنيك عربي
أبخازيا تأمل عودة الاستقرار إلى الدول العربية وتتطلع للتعاون الاقتصادي معها

موسكو — سبوتنيك. وقال المكتب الإعلامي للكرملين في بيان: خلال المحادثات، من المقرر مناقشة الوضع الحالي وآفاق توسيع التعاون الاجتماعي الاقتصادي الثنائي بين الدولتين".

وبدوره، قال وزير الخارجية الأبخازي، داؤر كوف، للصحفيين، إن الاجتماع بين الزعميين كان مقررا.

يذكر أن جمهورية أبخازيا، أعلنت استقلالها في العام 1994 بعد انتهاء الحرب الأبخازية — الجورجية، وأكدت عليه في العام 1999 بعد إجراء الاستفتاء، ولكن السلطات الجورجية لم تعترف بذلك.

وقد اعترفت كل من روسيا، ونيكاراغوا، وفنزويلا، وناورو باستقلال جمهورية أبخازيا في العامين 2008 و2009. ومنذ سنوات تسعى الجمهوريتان لاعتراف المزيد من الدول بها، وقد تمكنت أبخازيا من إقامة العديد من العلاقات الاجتماعية، والتجارية، وعلاقات على مستوى إدارات المدن والبلدات مع العديد من الدول الأخرى، مثل تركيا، وإيطاليا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала