بغض النظر عن الضغوطات الأمريكية... روسيا تعتزم مواصلة تصدير النفط لسوريا

© AP Photo / El Nuevo Dia,Omar Perezناقلة نفط
ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، أوليغ موروزوف، يوم الثلاثاء، أن روسيا تعتزم مواصلة تنفيذ التزاماتها في مجال تصدير النفط إلى سوريا بغض النظر عن الضغوطات الأميركية.
وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي
مسؤول أمريكي: شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى سوريا وتمول فيلق القدس وحزب الله وحماس

موسكو — سبوتنيك. وقال موروزوف لوكالة "سبوتنيك": "يبدو أن الفشل السياسي في سوريا يدفع الولايات المتحدة نحو العودة لفكرة الإطاحة بالنظام في سوريا، ولذلك فإن الضغوطات الاقتصادية عبر وقف صادرات النفط تصبح أداة جديدة للحرب الاقتصادية ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وضد موسكو وإيران بشكل غير مباشر"، مشيراً إلى أن روسيا تتصرف وستتصرف "بشكل شرعي وقانوني".

وشدد موروزوف على أنه "لدينا اتفاق مع سوريا، وبالتالي، فإننا من يقرر ما الذي يجب أن نورده وإلى من. وهذا سيكون ردنا، وسيكون أكثر فاعلية من العقوبات المضادة".

هذا وكان مسؤول بارز في الإدارة الأميركية، قد أعلن يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات للضغط على دمشق، تعتبرها "ضرورية للتوصل إلى حل سياسي للصراع".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت قبل ذلك، فرض عقوبات على 3 شركات روسية ومواطن روسي للتورط في إرسال شحنات نفطية إلى سوريا، بالإضافة إلى شركة إيرانية. وكذلك فرضت عقوبات على 6 أشخاص بما فيهم مواطن روسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала