مقتل وإصابة مدنيين في قصف لـ"التحالف الدولي" بالفوسفور على مدينة هجين السورية (فيديو)

تابعنا عبرTelegram
قتل وأصيب عدد من المدنيين في قصف جديد لـ"التحالف الدولي" بقنابل الفوسوفور الأبيض على مدينة هجين في ريف دير الزور السورية.

واصل طيران "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية — من خارج الشرعية الدولية — عدوانه على الأراضي السورية، واستهدف من جديد بقنابل الفوسفور الأبيض مدينة هجين بريف دير الزور.

وظهر على أحد حسابات "تويتر" مقطع لفيديو يحتوي على مشاهد توضح عمليات قصف بالفوسفور الأبيض دون تحديد مكان وزمان هذا القصف.

​​وأفادت مصادر أهلية لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن التحالف الدولي استهدف بقنابل الفوسفور الأبيض مدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

إقرأ أيضا: دمشق تشكو للأمم المتحدة استخدام التحالف لقنابل الفوسفور ضد المدنيين بدير الزور

ويأتي هذا القصف في إطار التصعيد الذي يقوم به التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن عبر قصفه المزيد من القرى والبلدات في ريف دير الزور، موقعا عشرات القتلى غالبيتهم من الأطفال والنساء وذلك بذريعة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بحسب وكالة "سانا".

من جهته نفى التحالف الدولي سقوط ضحايا مدنيين في ضربات له نفذها بمحافظة دير الزور السورية.

وأكد متحدث باسم التحالف لـ"سبوتنيك"، يوم السبت 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، عدم سقوط ضحايا مدنيين في ضربات للتحالف بمحافظة دير الزور السورية، مشيرا إلى تحري التحالف لقوانين النزاع المسلح في عملياته ضد تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала