إطلاق "هاشتاغ" جديد في السعودية بعد مقتل خاشقجي

© REUTERS / FAISAL AL NASSERالعاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أطلق عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية أو ما يعرفون باسم "الجيش الإلكتروني" حملة واسعة يدعو فيها المواطنين السعوديين لمقاطعة السياحة في تركيا، بسبب تزايد الضغوط التي تمارسها الحكومة التركية على السعودية بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أطلق الناشطون السعوديون "هاشتاغا" يدعو لمقاطعة السياحة التركية نتيجة للضغوط التي تمارسها أنقرة على الرياض في قضية مقتل خاشقجي.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو - سبوتنيك عربي
تركيا: قد نطلب رسميا تحقيقا من الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي

واتهم أصحاب "الهاشتاغ" الحكومة التركية بخداع المجتمع الدولي فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي.

واستفاد القائمون على "الهاشتاغ" من هاشتاغ آخر لمقاطعة السياحة التركية والمعروف بعنوان #BoycottTurkishTourism

وجمع "هاشتاغ" المقاطعة السعودية في وقت قصير حوالي 50 ألف تغريدة على "تويتر"، ليصبح أحد أشهر "الهاشتاغات" المستخدمة.

يذكر بأن 650 ألف سائح سعودي زارو تركيا في العام الماضي.

وتعددت ردود الفعل حول الهاشتاغ الجديد حيث دعت صاحبة الحساب الذي حمل اسم "Maha" الى مقاطعة السياحة، قائلة: "أكثر سائح عربي وخليجي يتردد علي #تركيا هو ((السائح السعودي)) ومجرد عدم ذهابك لهم تنهار عندهم السياحة وتنزل الليرة وسيعلمون وقتها إننا الشعب الوحيد اللي رافع سياحتهم 😈😈 ⚠️ للتوضيح يا #اردوغان احنا شعب متلاحم مع قياداته وحكامه 🇸🇦".

​من جهته دعا صاحب الحساب الذي حمل اسم "عبد المحسن الحربي"، إلى الذهاب لبلدان أخرى بهدف السياحة كبديل عن السياحة التركية، قائلا: "هناك بدائل عديدة جدا مثل البوسنة وأوكرانيا وأوروبا أليس من المعيب علينا كمواطنين سعوديين أن يذهب سنويا ٩٠٠ ألف

سائح سعودي الى #تركيا لانعاش اقتصاد دوله تحاربنا وتبتزنا بهذه الدنائه التي ليس لها مثيل يجب على الشعب السعودي ان يقاطع تركيا ويعاقبها اقتصاديا🇸🇦🇸🇦#مقاطعه_السياحه_التركيه ".

​من جانبه وصف صاحب الحساب "saeed mohammed" بمقاطعة السياحة التركية بأنها واجب وطني، قائلا "مقاطعة_السياحة_التركية واجب وطني فمن أراد بِنَا الشر فاقل واجب إننا نقاطعه ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала