تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالرغم من تأكيد دمشق وجهتها شرق الفرات... واشنطن تمدد عقدها لدعم الأكراد عامين

© REUTERS / Rodi Saidالقوات الأمريكية في سوريا
القوات الأمريكية في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
جدد "تحالف واشنطن" عقده مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لمدة عامين على الرغم من تأكيد الحكومة السورية بأن وجهتها ستكون شرق الفرات بعد السيطرة على محافظة إدلب.

نقلت جريدة "الوطن" السورية أن تقارير إعلامية تابعة لجهات معارضة نشرت خبر تجديد العقد بين كل من "تحالف واشنطن" وقوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مناطق واسعة شرقي نهر الفرات. 

الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه بريف حماة - سبوتنيك عربي
هل تهاجم تركيا الفصائل الكردية في الشمال السوري شرق الفرات
وذكرت المصادر أنه جرت عدة اجتماعات مكثفة بين قيادات "قسد" و"تحالف واشنطن" نتج عنها الاتفاق على خطة عمل مشتركة يتم من خلالها تزويد "قسد" بالمساعدات والتجهيزات العسكرية طيلة عقد كامل. 

وينص العقد على تأسيس برنامج كامل لـ "التحالف" ويوّصف آلية تطبيقه على أن يتم تجديده كل عامين. 

يذكر أن وزير الخارجية السورية وليد المعلم أكد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في 15 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري أن شرق الفرات هي الوجهة التي سيتقدم إليها الجيش السوري وذلك بعد القضاء على الجماعات المسلحة المتواجدة في محافظة إدلب وإعادتها لحضن الدولة تاركاً الأمر سواء للعشائر والأكراد أن يقرروا ماذا يريدون في المستقبل. 

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي هددت فيه تركيا بشن عملية عسكرية على طول الحدود مع سوريا للقضاء على ما سمته "الإرهاب الكردي" المتواجد في تلك المناطق ومع التحضيرات العسكرية للقضاء على "داعش" في جيبه الأخير. 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала