تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحيفة تكشف عن تقرير "المصائب" بشأن الجيش الإسرائيلي

© REUTERS / Amir Cohenانتشار قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتشر على وسائل الإعلام الإسرائيلية تقرير عسكري مسرب من داخل الأوساط العسكرية الإسرائيلية، يُكشف خلاله عن وضع الجيش الإسرائيلي وحالة جنوده ومعداته العسكرية الموجودة في .مختلف ثكناته

انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
بينها وحدة حساسة... صحيفة عبرية تكشف ثغرات جديدة في الجيش الإسرائيلي
وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نقلا عن الجنرال المتقاعد في الجيش الإسرائيلي يتسحاق بريك، أن قادة وضباط الجيش يقومون بتضليل الرأي العام والجمهور الإسرائيلي بشأن جهوزية الجيش للحرب.

ووفقا للجنرال الإسرائيلي، فإن التقرير الأخير الذي أصدره حول حالة الجيش العسكرية هو أمر يستدعي تحركا عاجلا لمعالجة ما يمكن. وأشار بريك إلى أن الجيش الإسرائيلي، اليوم، يعاني من ضعف وخلل كبير، لكن القيادة العسكرية الإسرائيلية تخفي الواقع الحقيقي للأمر، ويعلق بريك على ذلك، قائلا: "قادة الجيش لا يقولون الحقيقة في كل ما يتصل بالخلل في الجيش".

وتابع بريك، قائلا: "أزمة شديدة في القوى البشرية للجيش، وفي تخزين السلاح، وصيانة الدبابات والمدرعات المختلفة".

وذكر الجنرال بريك أنه خلال زيارة لمخازن الأسلحة لحالات الطوارئ، سمع عن مشاكل جدية حول النقص في القوى البشرية، وعدم صيانة الأسلحة والعتاد العسكري، لا سيما الدبابات والمدرعات، وأن القادة والجنود الميدانيين يضطرون لرفع تقارير بعد "هندستها" وتحسين صورة الوضع الحقيقي.

ونقل بريك التقرير العسكري إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي أيزنكوت، الذي لم يبد اهتماما به ولم يعلق عليه بشيء.

وكان التقرير الرسمي الذي رفعه الجنرال بريك، في شهر أغسطس/ آب الماضي، وأكد فيه عدم جهوزية جيش الاحتلال للحرب المقبلة، أدى إلى مواجهة علنية بينه وبين أيزنكوت، خاصة بعد أن وصف جهوزية الجيش بأنها متوسطة لا غير. وطالب بريك في حينه، بتشكيل لجنة تحقيق خارجية لفحص مدى هذه الجهوزية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала