تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"نيسان" تقيل منقذها التاريخي

© AFP 2021 / Jung Yeon-Jeعارضات كوريات تقدّمن سيارة "نيسان" الجديدة "Nissan Gripz " خلال معرض للسيارات "Seoul Motor Show " في سيئول، كوريا الجنوبية 30 مارس/ آذار 2017
عارضات كوريات تقدّمن سيارة نيسان الجديدة Nissan Gripz  خلال معرض للسيارات Seoul Motor Show  في سيئول، كوريا الجنوبية 30 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتخذت شركة "نيسان" اليابانية للسيارات قرارا بإقالة رئيس الشركة كارلوس غصن على خلفية اتهامات بالفساد المالي واستعمال أموال الشركة لأغراض شخصية.

تاكسي نيسان ذاتي القيادة - سبوتنيك عربي
"نيسان" تطرح "تاكسي" ذاتي القيادة... شاهد كيف يعمل
أصدرت شركة "نيسان" بيانا عن الموضوع قالت فيه "إن مجلس الإدارة المجتمع في مركز مجموعة يوكوهاما للسيارات في طوكيو صوت على إنهاء مهام كارلوس غصن الذي كان يترأس مجموعة تحالف شركات نيسان وميتسوبيشي اليابانيتين وشركة رينو الفرنسية".

وكانت السلطات اليابانية قد اعتقلت كارلوس غصن الذي شغل منصب رئيس مجلسي إدارة شركتي "رينو" و"نيسان" ورئيس تحالف "رينو- نيسان — ميتسوبيشي" العملاق، يوم الإثنين الماضي، في طوكيو لاستجوابه على خلفية اتهامه بتهرب ضريبي وفساد مالي وإداري.

والجدير بالذكر أن كارلوس غصن يحمل الجنسية الفرنسية والبرازيلية وهو من أصل لبناني، حيث استطاع إنقاذ شركة "نيسان" اليابانية من الإفلاس في تسعينيات القرن الماضي. وهو يتمتع بشعبية عالية في اليابان.

هذا ومن المنتظر أن يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير نظيره الياباني هيروشيغي سيكو، اليوم الخميس، في باريس، حيث سيتطرق الطرفان لقصية كارلوس غصن.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала