تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليمن: تجدد المعارك بين القوات اليمنية و "أنصار الله"

© REUTERS / Khaled Abdullahالجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018
الجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تجددت المعارك بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من تحالف عسكري عربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

القاهرة —سبوتنيك.وذكر مصدر عسكري في محافظة الحديدة لوكالة "سبوتنيك"، أن "معارك عنيفة تدور، اليوم السبت، بين القوات الحكومية ومسلحي "أنصار الله" جنوب غربي الكيلو 16 محطة عبدالله فاضل في الكيلو 14 شرق مدينة الحديدة، يشن خلالها طيران التحالف غارات على مواقع مسلحي الحوثيين".

عمر البشير والجيش السوداني - سبوتنيك عربي
بعد تصريح "الحرب تقتل الأطفال"... السودان يكشف متى ينسحب من اليمن
وأضاف المصدر أن مسلحي الحوثيين كثفوا، من جانبهم، القصف المدفعي على مواقع القوات المشتركة في منطقة المواجهات من مزارع محيطة بمنطقة الكيلو 16.

وتمثل مدينة الحديدة وميناؤها الشهير أهمية استراتيجية كبيرة لليمن، وكان التحالف العربي أعلن في 17 سبتمبر/أيلول الماضي استئناف عملياته للسيطرة عليها.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" الحوثيين في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала