الموعد الجديد لسوبر كلاسيكو "الموت" بين بوكا جونيورز وريفر بليت... اتهامات وسخرية

© REUTERS / STRINGERأحداث شغب نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت
أحداث شغب نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حدد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" موعدا جديدا لسوبر كلاسيكو "الموت"، كما وصفته الصحافة العالمية، لنهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين.

وقرر الاتحاد القاري تأجيل إياب النهائي، المقرر إقامته على ملعب ألمونومنتال 24 ساعة كاملة، ليقام مساء اليوم الأحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

بوكا جونيورز - سبوتنيك عربي
بالفيديو... أهداف مباراة بوكا جونيورز وريفير بليت في نهائي كوبا ليبرتادوريس (2-2)
وانتهت مباراة الذهاب بين بوكا جونيورز وريفر بليت، التي أقيمت يوم 11 نوفمبر الجاري بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2/2، وتحسم نتيجة مباراة الإياب الفائز بلقب البطولة القارية، خاصة وأنه لا يعتد بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج ملعب الفريق، لذلك فنتيجة موقعة الأحد ستكون الحاسمة لبطل الليبرتادوريس هذا العام.

وتأجلت مباراة الإياب 24 ساعة كاملة، بعدما تعرضت حافلة فريق بوكا جونيورز للاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت، وأسفرت عن إصابة السائق وعدد من اللاعبين.

وأغلقت السلطات الأرجنتينية ملعب "ألمونيمونتال" وتتحدث التقارير عن أن ريفر يجب أن يدفع غرامة حتى يُسمح له بلعب المباراة عليه.

وعقب قرار التأجيل، استمرت الحرب خارج الملعب، ولكن في تلك المرة كانت حرب تصريحات بين إدارة ولاعبي الفريقين.

وسخر دانييلي أنجيليتشي، رئيس بوكا جونيورز، من خصمه ريفر بليت، ووجه لهم الشكر بإفسادهم نهائي البطولة.

وقال أنجيليتشي في تصريحات صحفية: "كان يفترض أن تكون حفلة، ولكن قلة من خمسة أو ستة أشخاص أفسدوها على 60 ألفا".

وتابع "يجب أن نشعر بالخجل مما حدث كمجتمع، رأينا ما حدث من إصابات والوضع الصعب للاعبين، بعض لاعبي فريقي فقدوا القدرة على التنفس بالحافلة".

من جانبه، رفض رودولفو دي أنوفريو، رئيس ريفر، الاتهامات الموجهة لفريقه بالتورط في تلك الأزمة، ورفض فكرة إقفال الملعب، بقوله: "لا أرى حاجة لإقفال الملعب، ريفر لا يتحمل المسؤولية عما حدث، من المخجل ما مرينا به، بسبب قلة من الهمجيين".

بوكا جونيورز - سبوتنيك عربي
بوكا وريفر كلاسيكو "الدم والثأر".. حسناء تشعل الأجواء وحادث يوحد الصفوف (صور)
وأردف "ريفر قال إنه لا يمكن أن يقابل فريق بعد ما مر به والحالة النفسية الصعبة للاعبيه، أتفق تماما مع أنجيليتشي، أشعر بالحزن والغضب والتعب، أعتذر للجماهير".

وختم: "إبنتي وأحفادي جاءوا من إيطاليا خصيصا وسيرحلوا غدا، أتفهم وضع من حضروا من كل بقاع العالم، قلت للكومنيبول من البداية لن نلعب أو نفوز بهذا الشكل".

واستمرت الحرب الكلامية، عندما قال نجم بوكا جونيورز، داريو بينيديتو، في تصريحات لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية: "يريدون منح الكأس لريفر بليت، لأن لديه قوة كبيرة داخل الكونميبول".

وكان كارلوس تيفيز، زميله في البوكا، قد صرح بأن الفريق تعرض لضغوط كبيرة من الاتحاد الدولي والكونميبول من أجل خوض المباراة رغم الإصابات التي وقعت في صفوفه.

يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين تم تأجيله أيضا لـ24 ساعة، ولكن في تلك المرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала