تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقاتلات "الناتو" ترافق الطائرات الروسية خمس مرات خلال أسبوع فوق البلطيق

© REUTERS / INTS KALNINSطيران تابع لحلف الناتو
طيران تابع لحلف الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، اليوم الإثنين، أن مقاتلات سلاح الجو التابعة لحلف "الناتو"، التي تقوم بمهمة الشرطة الجوية في منطقة البلطيق، رافقت طائرات روسية خمس مرات خلال أسبوع.

فيلنوس — سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الصحفي للدفاع الليتوانية: "في الفترة من 19 إلى 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، قامت مقاتلات حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقوم بمهمة الشرطة الجوية في دول البلطيق خلال الأسبوع بخمس طلعات في الفضاء الجوي الدولي فوق بحر البلطيق لمرافقة الطائرات العسكرية الروسية."

مناورات تكتيكية للقوات الصاروخية التابعة لأسطول بحر البلطيق باستخدام المنظومة الدفاعية الصاروخية باستيون المضادة للسفن في حقل التدريبات خميليوفكا - سبوتنيك عربي
دول البلطيق تدعو "الناتو" للوقوف أمام "التهديد الروسي"
هذا وبدأت القوات الجوية البلجيكية بمهمة الشرطة الجوية التابعة للناتو في بلدان البلطيق منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، من الأراضي اللتوانية باستخدام مقاتلات من طراز "إف —16" فالكون.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن جميع الطلعات الجوية لطائرات وزارة الدفاع الروسية تنفذ وستنفذ بما يتفق تماما مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي الدولي فوق المياه المحايدة دون انتهاك حدود الدول الأخرى.

يذكر أن دول البلطيق لا تملك أية طائراتٍ عسكرية مناسبة، لكي تقوم بعملياتٍ استطلاعية جوية دورية، ولذلك تقوم طائرات مختصة لحلف شمال الأطلسي، بهذا النوع من المناوبات لحماية المجال الجوي لدول البلطيق منذ شهر نيسان/ أبريل عام 2004، أي بعد دخول تلك الدول ضمن حلف الناتو.

وتتمركز بعض طائرات حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا بقاعدة "زوكنياي" الجوية، التي تبعد خمسة كيلومترات عن "شياولياي"، وكذلك يتمركز جزء آخر من تلك الطائرات، في قاعدة "آماري" الجوية، التي أصبحت منذ عام 2014 مركزا إضافيا، لاستضافة طائرات حلف شمال الأطلسي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала