الرئيس الأوكراني يبلغ بومبيو بفرض الأحكام العرفية في البلاد

© Sputnik . Press Service of the President of Ukraine / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال جلسة مجلس الأمن والدفاع القومي في كييف، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال جلسة مجلس الأمن والدفاع القومي في كييف، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أبلغ الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في اتصال هاتفي، بالخطوات التي اتخذتها كييف عقب حادثة البحر الأسود ولا سيما فرض نظام الأحكام العرفية في البلاد.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية: " أجرى الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو". وأوضح البيان، أن بوروشنكو، أبلغ الجانب الأمريكي عن حادثة البحر الأسود، و"الخطوات ذات الصلة التي اتخذتها أوكرانيا، ولا سيما فرض نظام الأحكام العرفية".

بقي شهر على افتتاح جسر القرم، مضيق كيرتش، روسيا - سبوتنيك عربي
نائب وزير الخارجية الروسية: حادثة كيرتش استفزاز مفتعل من أوكرانيا
وأيد البرلمان الأوكراني، مشروع القرار الذي طرحه الرئيس، بيترو بوروشينكو، بفرض الأحكام العرفية في بعض المناطق من البلاد لمدة 30 يوما اعتبارا من 28 نوفمبر الجاري، على خلفية منع سفن حربية روسية الأحد 3 سفن أوكرانية من دخول مياه بحر آزوف عبر مضيق كيرتش.

وأعلنت موسكو أن السفن الأوكرانية انتهكت السيادة الروسية وعبرت الحدود بصورة غير شرعية. وقامت روسيا باحتجاز السفن الأوكرانية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала