قلق روسي من مبادرة "مراسلون بلا حدود"

© Sputnik . Alexey Filipov / الذهاب إلى بنك الصورزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا تشعر بقلق تجاه مبادرة تقدمت بها منظمة "مراسلون بلا حدود"، قائمة بيضاء لمكافحة الأخبار المضللة .

باريس — سبوتنيك. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الثلاثاء، عقب مباحثاته مع نظيره الفرنسي، جان-إيف لو دريان: "بصفة عامة، فإننا نشعر بقلق عندما نتابع عددا من المبادرات، التي يجري تطبيقها في الغرب، بما في ذلك في أوروبا، بطريقة علنية، وليست سرية. ويجري إعداد هذه المبادرات من قبل منظمة معروفة، وهي منظمة "مراسلون بلا حدود". وتتلخص الأفكار التي تعتمد عليها هذه المنظمة في صياغة معايير تتعلق بالثقة في الصحافة، وإعداد "قوائم بيضاء".

سفينة حربية روسية - سبوتنيك عربي
لافروف: تصرفات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش كانت خطرة للغاية
وأوضح لافروف "الحقيقة أن العديد من الحكومات بدأت تؤيد هذه الأساليب، وتقترح أفكار سيئة للغاية، وهي تجعلنا نعتقد أن هناك تعاملا مع نوع ما من الرقابة السياسية. ونحن لا نريد أي محاولات تهدف إلى معاملة المضمون الإعلامي العالمي من منظور المعايير السياسية، بل والنهج السياسية الأحادية الجانب."
يذكر أن وضع وسائل الإعلام الروسية في دول الغرب، في الآونة الأخيرة، يزداد تعقيدا. فعلى سبيل المثال، فقد اتخذ البرلمان الأوروبي، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، قرارا ينص علي ضرورة مواجهة وسائل الإعلام الروسية، واصفا في هذا السياق، وكالة "سبوتنيك"، وقناة "أر تي" بتهديدين رئيسيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала