تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب لا يعتزم الاجتماع مع ولي العهد السعودي على هامش قمة مجموعة العشرين

تابعنا عبر
قال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يعتزم الاجتماع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وفي إجابة عن سؤال ما إذا كان هذا الاجتماع مخططًا أم لا، قال بولتون "لا، إن برنامج اجتماعات الرئيس مملوء حاليًا".

ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب: سندعم السعوديين رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي
هذا وأكد الرئيس الأمريكي في وقت سابق أن "الولايات المتحدة ستظل شريكا راسخا للسعودية لضمان مصالح بلدنا وإسرائيل وكل الشركاء الآخرين في المنطقة. وهدفنا الأكبر هو القضاء على الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

وأشار الرئيس الأمريكي في بيان أصدره البيت الأبيض، إلى أنه ليست لديه نية لإلغاء عقود عسكرية مع الرياض قائلا "إذا أقدمنا بحماقة على إلغاء هذه العقود، ستكون روسيا والصين أكبر المستفيدين".

يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت أنها وجهت اتهامات إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكان خاشقجي قد اختفى، يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عقب دخوله إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لاستخلاص وثائق شخصية. وقالت الرياض إنه قتل بشجار مع المشتبه بهم داخل القنصلية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала