أردوغان يعتزم مناقشة موضوع "منبج" السورية على هامش قمة العشرين

© REUTERS / Tumay Berkinالرئيس رجب طيب أردوغان يلقي كلمة أمام البرلمان التركي حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنقرة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي كلمة أمام البرلمان التركي حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنقرة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيبحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، موضوع "منبج" السورية على هامش أعمال قمة العشرين بالأرجنتين.

أنقرة — سبوتنيك. وقال أرودغان في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين: "سنبحث خلال قمة العشرين التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، فضلا عن مناقشة موضوع منبج في اجتماع مع الرئيس الأمريكي ترامب".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين يأمل بالتحادث مع ترامب خلال قمة العشرين في الأرجنتين
ولفت إلى أنه سيزور باراغواي وفنزويلا رسميا في ختام قمة مجموعة العشرين، حيث تعتبر الزيارتين الأولى من نوعها على مستوى رئيس جمهورية من تركيا إلى البلدين المذكورين.

وكانت تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى خارطة طريق بخصوص مدينة منبج السورية، تقضي بخروج مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية، الذين تصنفهم أنقرة كإرهابيين، من المدينة، كما تقوم القوات التركية والأمريكية بتنفيذ دوريات مستقلة على أطراف المدينة.

والقمة المقرر عقدها في بوينس آيرس، يومي الجمعة والسبت تضم زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديا في العالم، في إطار مجموعة تأسست في عام 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала