تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا: ندعم الحوار بين أفغانستان و"طالبان" ويمكن إجراؤه أثناء منصة موسكو

© Sputnik . Alexey Filipov / الذهاب إلى بنك الصورزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا تدعم الحوار بين حكومة أفغانستان و"طالبان" ويمكن إجراؤه أثناء منصة صيغة موسكو.

جينيف- سبوتنيك وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري، "سنحافظ على الحوار المباشر بين كابول الرسمية وحركة "طالبان". بطبيعة الحال، لا يمكن لهذا الحوار أن يتطور في الفراغ، بل يجب أن يحظى بتأييد دولي".

نائب رئيس الوزراء الأفغاني، محمد محقق - سبوتنيك عربي
مسؤول أفغاني يرى إمكانية لدور روسي في بلاده بناء على التجربة السورية
وتابع الوزير الروسي "في رأيي صيغة موسكو والمشاركين فيها مناسب بشكل مثالي للدعم الخارجي لحوار أفغاني شامل ومباشر وينبغي أن يشارك فيه، إلى جانب الحكومة وحركة طالبان  قوى سياسية بارزة أخرى في البلاد".

وقال محقق، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أمس، "روسيا بلد قوي ولديهم تجارب متعددة على المستوى الدولي رأينا كيف أنهم لعبوا دورا محوريا في إحلال الاستقرار خلال المعارك في سوريا، بناء على ذلك يستطيعوا لعب دور في أفغانستان أيضا".

وتابع "لكن عليهم أن ينتبهوا للملاحظة التي ذكرتها في السابق بأن يحتاطوا أن لا يتم استعمال القدرات الروسية ضد استقرار أفغانستان".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала