استئناف الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن

© Sputnik . Aleksey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورالوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا
الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي، اليوم السبت، استئناف حركة الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن.

موسكو — سبوتنيك. وقال المكتب الصحفي للوكالة "لسبوتنيك": " استئنفت حركة الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن اليوم السبت من الساعة 12.00".    

صورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
لافروف: هدف الاستفزاز الأوكراني في كيرتش كان إثارة فضيحة
من جهته أكد الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم، أنه تم التطرق إلى هذه الحادثة خلال مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة العشرين في الأرجنتين.

وأشار بيسكوف إلى أن "ميركل تحدثت عن رغبتها في تسوية هذا الوضع، لكن كلمة "وساطة" لم تذكر. وعلى الأرجح هذا غير ممكن لأن الحديث يدور عن انتهاك حدود الدولة، وتحقيق قضائي وإجراءات قضائية بحق المخالفين. ولذلك أعتقد بأنه لا يمكن الحديث عن وساطة ما".

وأكد بيسكوف أن ميركل وماكرون خلال اللقاء مع بوتين أبديا اهتماما بشأن الإفراج عن البحارة الأوكرانيين.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين قدم لكل من ميركل وماكرون "توضيحات مستوفية" بخصوص الحادث في مضيق كيرتش.

وأكد أن "الجميع سمعوا كلام الرئيس (بوتين) حول أن ما حدث هو استفزاز مرتبط بالوضع على عتبة الانتخابات في أوكرانيا".

وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" و ياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، يوم الأحد الماضي، الحدود الدولية لروسيا، في مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش. ودخلت منطقة المياه، المغلقة مؤقتا،ً في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب هذه السفن على المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала