تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ظريف: غسيل الأموال يوجد في جميع دول العالم

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن غسيل الأموال يوجد في إيران، كما في جميع دول العالم؛ متطلعا الى إصدار قرارات حكومية وبرلمانية للحيلولة دون تغلغل هذه الممارسات.

وفي تصريح للصحفيين، اليوم الأحد، عقب حضوره اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، أشار ظريف إلى أن نواب الشعب طرحوا أسئلة واسعة، تضمنت إجراءات وزارة الخارجية في المجالات الاقتصادية والعلاقات مع دول الجوار وتعيين السفراء. وذلك بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف - سبوتنيك عربي
ظريف: الحل السياسي هو الطريق الوحيد لحل الأزمة الأفغانية
وفيما أكد أن أسئلة النواب كانت مفيدة للغاية، قال وزير الخارجية الإيراني: "إن عددا منها تعلقت بموضوع غسيل الأموال، وأكدت بأن تصريحاتي كانت واضحة تماما في هذا الخصوص".
وتابع: أنا بصفتي الشخص الذي دافع دوما عن الجمهورية الإسلامية، وصرح بالحقائق في كل مكان، أعلن أن حقيقة وجود غسيل الأموال في إيران، كما في جميع دول العالم، لا تعني مسايرتنا، وإنما الأهم في ذلك هو التصدي المناسب لظاهرة غسيل الأموال".
وأوضح أن ممارسات غسيل الأموال تتم عبر جماعات (تهريب) المخدرات والفساد في البلاد؛ فضلا عن الأشخاص الذين ينشطون في هذا المجال من خلال التهرب عن دفع الضرائب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала