ماكرون يتوجه إلى موقع الاحتجاجات مباشرة بعد عودته لفرنسا

© Sputnik . Irina Kalashnikova / الذهاب إلى بنك الصور"السترات الصفراء" - مظاهرات و احتجاجات باريس ضد ارتفاع أسعار البنزين، والمطالبة بخفض ضريبة البنزين، نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
السترات الصفراء - مظاهرات و احتجاجات باريس ضد ارتفاع أسعار البنزين، والمطالبة بخفض ضريبة البنزين، نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد بعد عودته مباشرة لبلاده، إلى موقع الاحتجاجات، التي اندلعت أمس رفضا لزيادة أسعار الوقود والضرائب.

وذكرت وكالة "رويترز" أن ماكرون توجه إلى منطقة "قوس النصر" وسط العاصمة باريس، بعد عودته مباشرة من الأرجنتين، حيث شارك في اجتماعات قمة العشرين.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
ماكرون: احتجاجات باريس ليست سلمية... والفوضى مرفوضة
وأوضحت الوكالة أن الرئيس ذهب لتقييم حجم الدمار الذي لحق بالمعلم الأثري الشهير، خلال أيام من أعمال الشغب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجزء الداخلي من القوس حيث تحطم جزء من تمثال ماريان، وهو رمز للجمهورية الفرنسية، كما كتب المحتجون على القوس شعارات مناهضة للرأسمالية ومطالب اجتماعية.

وكان الرئيس الفرنسي قد وصف الاحتجاجات، التي تشهدها بلاده ضد السياسات الضريبية، بأنها ليست سلمية، لافتا إلى أن المحتجين لا يريدون الاستماع لأحد.

وقال ماكرون، في مؤتمر بنهاية مشاركته بقمة مجموعة العشرين بالأرجنتين، "ما حدث اليوم في باريس لا صلة له بالمطالب المشروعة والسلمية"، مضيفا أن "الذين قاموا بالتخريب والتدمير وتدنيس قوس النصر لا يريدون الاستماع لأحد".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала