تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس أسبق لـ"الموساد": التهديد لا يأتي من لبنان وغزة فقط

© AFP 2021 / JACK GUEZ المقاتلات الإسرائيلية "إف-16"
المقاتلات الإسرائيلية إف-16 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتقد رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" الأسبق، داني ياتوم، السياسة الإسرائيلية المتمثلة في "ضم المزيد من الأراضي"، محذراً من أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستنهار بجريرة ذلك.
ودعا المسؤول الاستخباراتي الإسرائيلي حكومة بلاده إلى الانفصال عن الفلسطينيين، والتوقف عن ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، وذلك بحسب وكالة "سما".
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس - سبوتنيك عربي
منظمة إسرائيلية تدعو نتنياهو لاتخاذ خطوة مهمة بشأن الفلسطينيين
ودعا الجنرال داني ياتوم الجمهور الإسرائيلي إلى أن "يدرك أن التهديد لا ينبع فقط من لبنان وغزة، بل من أراضي السلطة الفلسطينية أيضاً"، أي الضفة الغربية، محذّرا من انهيار السلطة الفلسطينية هناك.
ويعد داني ياتوم  من أبرز المروّجين لخطة إسرائيلية للتعامل مع الأراضي الفلسطينية، حيث قال في هذا الصدد: "لدينا خطة منظّمة تجيب على السؤال ما الذي يجب عمله، طالما أن شروط استئناف المفاوضات حول اتفاق دائم مع الفلسطينيين، لم تنضج".
وبشأن موعد نشر الخطة التي تحدث عنها، رأى أن "هذا بالتأكيد هو التوقيت الصحيح، هناك جبهة شمالية، وهناك جبهة جنوبية، ونريد تجنب جبهة مركزية. هذا وقت مناسب، لأن وضعنا سيكون أكثر صعوبة، إذا تم فتح جبهة ضد السلطة الفلسطينية، والتي ستنهار إذا واصلنا ضم الأراضي".
وانتقد ياتوم الحكومة الإسرائيلية، وخص بالذكر حزبي "الليكود والبيت اليهودي" المؤيدين لضم الأراضي الفلسطينية، مشددا على ضرورة إقناع "الجمهور الإسرائيلي، بأنه من الممكن ألا يكون هناك مجال بحل قائم على دولتين، بل حل للدولة الواحدة".    

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала