تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

محافظ جنوب سيناء لـ "سبوتنيك": بعض الدول تحارب مصر على كل الأصعدة والرد في الميدان

© Sputnik . Ahmed Badrمحافظ جنوب سيناء خالد فودة
محافظ جنوب سيناء خالد فودة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيفتتح "ميدان أفريقيا" بمدينة شرم الشيخ اليوم 8ديسمبر/ كانون الأول، تيمنا بالجهود التي تبذل بشأن أفريقيا في الوقت الراهن.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك" أن البنية التحتية في مدينة شرم الشيخ أصبحت مهيأة لكافة الاستثمارات، وأن كافة التجهيزات متاحة في المدينة ما يجعلها قبلة للاستثمار والعمل الجاد في الوقت الراهن، وأن بعض الدول تحارب مصر على كافة الأصعدة، وتسعى للاستحواذ على نصيب مصر من الاستثمار والسياحة، وعلى رأسها تركيا، وأن مصر تبذل كل الجهود للرد في الميدان على كافة الأصعدة.

وأثنى فودة على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في تغيير الصورة الذهنية عن شرم الشيخ، وكذلك توضيح الوجه الآمن لمصر عبر كافة المؤتمرات والمنتديات التي تعقد على الأرض المصرية، وأنه تمكن فعليا من تحقيق نتائج إيجابية كبيرة خلال الفترة الماضية.

وتابع أنه يبذل كل الجهود لجعل مدينة شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية، خاصة أنها تساهم في انتعاش السياحة، وتحقق صورة إيجابية عن مصر، وأن كافة المؤتمرات التي تقام في مدينة شرم الشيخ تمثل رسائل للخارج ولكل الدول التي تسعى للنيل من مصر.

جسر السلام ـ شبه جزيرة سيناء ـ مصر - سبوتنيك عربي
مصر توقع اتفاقية لدعم سيناء بزراعة 400 ألف فدان وتوفير 40 ألف فرصة عمل
وأكد فودة أن الأمن متوافر بشكل كبير في جنوب سيناء، وأن المسافة بين العريش وجنوب 600كيلو متر، ما يجعلها بعيدة كل البعد عن التوتر والقلق.

واستطرد أن أهم ما تحتاج إليه جنوب سيناء في الوقت الراهن، هو المياه الصالحة للشرب، وأن هناك 6 محطات مياه تساهم بقدر كبير في ضخ كميات كبيرة صالح للشرب، وأنه تتم الجهود لإنشاء عدة محطات جديدة.

وشدد على أن مدينة شرم الشيخ مستعدة دائما لاستقبال أي مؤتمر عالمي، لافتا إلى أنه تمت الاستعدادات الكاملة لاستقبال منتدى الاستثمار أفريقيا 2018.

وانطلقت، السبت 7 ديسمبر/ كانون الأول فعاليات منتدى "أفريقيا 2018" في نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي — تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية"، بمشاركة عدد من زعماء الدول الأفريقية، المستثمرين في القارة وتستمر حتى 9 من الشهر الحالي في مدينة السلام "شرم الشيخ".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала