تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

جهاز الأمن الفيدرالي:السفن الأوكرانية قامت باستفزازات متواصلة قبل حادثة مضيق كيرتش

© Photo / Crimea's FSB Press Service / الذهاب إلى بنك الصورصورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
صورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن النائب الأول لمدير إدارة خفر السواحل في دائرة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسي فولسكي، اليوم السبت، أن احتجاز سلطات كييف سفينة "نورد" الروسية في أذار/مارس الماضي هدد سلامة المواطنين الروس وسلامة الملاحة والشحن بشكل عام.

سفن الناتو تدخل ميناء اوديسا - سبوتنيك عربي
بعد حادثة مضيق كيرتش... سفن "الناتو" تقوم بإجراء مناورات في البحر الأسود
وقال فولسكي في مؤتمر صحفي:  أود التأكيد على أن حرس الحدود الأوكراني تصرف بشكل غير قانوني في 25 أذار/مارس عندما احتجز السفينة الروسية "نورد".

وأضاف "وأريد أن أذكركم بأن الكابتن فلاديمير نيكولايفيتش جوربينكو ما زال محتجزا حتى اللحظة لدى السلطات الأوكرانية".

واعتبر فولسكي أن سفن حرس الحدود الأوكرانية تقوم منذ شهر أب/أغسطس الماضي باستفزازات بإطلاق النار في حال اقتراب سفينة روسية منهم على مسافة 3.5 كلم أو أقل.

وعلق قائلا " لقد بدأت الجولة التالية من الاستفزازات والتوتر في بحر آزوف في شهر آب/ أغسطس من هذا العام، عندما أعلنت قوارب حرس الحدود الأوكرانية بمكبرات الصوت إنه إذا اقتربت السفن والقوارب الروسية منها على مسافة أقل 3.5 كم، سيتم إطلاق النار".

وتابع فولسكي: " أظهر هذا الحادث، وجود تهديدات حقيقية في جمهورية القرم وفي بحر آزوف على سلامة وأمن مواطني الاتحاد الروسي، وعلى حرية الملاحة من قبل السلطات الرسمية الأوكرانية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала