تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئاسة التركية :تحقيق العدالة في قضية خاشقجي سيكون في مصلحة المجتمع الدولي

© REUTERS / Osman Orsalالمدعي العام السعودي سعود المعجب يدخل القنصلية السعودية في اسطنبول، تركيا 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
المدعي العام السعودي سعود المعجب يدخل القنصلية السعودية في اسطنبول، تركيا 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، اليوم الاثنين، إن رفض المملكة العربية السعودية تسليم مشتبه بهم في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، أمر محبط للغاية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول التركي القول إنه "يجب أن يسعى العالم لتحقيق العدالة في قضية خاشقجي بموجب القانون الدولي".

صور للصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، تركيا 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
وزير العدل التركي: قضية خاشقجي اكتسبت بعدا دوليا
وتابع فخر الدين ألتون "وبما أن تركيا لم تشهد أدلة كافية على أن المدعين السعوديين سيلقون الضوء على حادثة القتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول، سيكون من مصلحة المجتمع الدولي السعي إلى تحقيق العدالة للصحفي السعودي الراحل بموجب القانون الدولي".

وكان وزير العدل التركي قال، اليوم، إن "السعودية لم تقدم الدعم اللازم لنا في إطار قضية خاشقجي، والتزمت الصمت إزاء المطالب التركية".

يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول. وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала