تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يناقش الوضع في أوكرانيا غدا وقضية بحر آزوف على رأس الجدول

© Sputnik . Alex Vitvitsky / الذهاب إلى بنك الصورأوكرانيا والاتحاد الأوروبي
أوكرانيا والاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تنطلق في بروكسل غدا الاثنين، أعمال اجتماع مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، برئاسة الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني ورئيس وزراء أوكرانيا فلاديمير غروسمان.
مبنى الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل - سبوتنيك عربي
قادة الاتحاد الأوروبي يعربون عن قلقهم إزاء تصاعد التوتر في مضيق كيرتش وبحر آزوف
سبوتنيك. وجاء في بيان صحافي على الموقع الإلكتروني للمجلس الأوروبي، اليوم الأحد، أن قضية بحر آزوف والوضع في دونباس ستكون على رأس جدول أعمال الاجتماع علاوة على مراجعة العلاقات بين بروكسل وكييف في إطار الشراكة الشرقية وسياسة الجوار الأوروبية".

وأضاف البيان أن مجلس الشراكة سيقيم التقدم في تنفيذ العمليات الإصلاحية، "خلال الاجتماع ستركز المناقشات على تطبيق الإصلاحات في كييف في عدد من المجالات مثل سيادة القانون، ومكافحة الفساد، والطاقة".

كما ستتطرق المحادثات لبحث الوضع الاقتصادي، مثل تطوير الأعمال والاستثمار، "وتسليط الضوء على سير التجارة الثنائية وتنفيذ اتفاق التجارة الحرة".

وأضاف البيان، "سيتم التركيز على مناقشة التطورات الأخيرة في بحر أزوف، "ستناقش موغيريني، ورئيس الوزراء الأوكراني غروسمان، الوضع في شرقي أوكرانيا، وبحر أزوف وتنفيذ اتفاقيات مينسك، وبعض القضايا الإقليمية الأخرى".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا للإصلاح الاقتصادي والسياسي، منذ عام 2014. ودخلت اتفاقية التجارة الحرة قيد التنفيذ بين الطرفين2017.

وفي 11 حزيران/يونيو 2017، بدأ سريان تطبيق السفر بدون تأشيرة للمواطنين الأوكرانيين إلى أوروبا في خطوة من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاجتماعية والثقافية. كما عقد أول اجتماع لمجلس الشراكة بين بروكسل وكييف في 2014.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала