وفد أفغانستان يصل أبوظبي لجولة جديدة من المباحثات الأمريكية مع طالبان

© Sputnikمدينة أبو ظبي
مدينة أبو ظبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الحكومة الأفغانية أن الفريق الحكومي المفاوض وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي التي من المقرر أن تستضيف، اليوم الاثنين، جولة جديدة من المباحثات بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان.

كابول- سبوتنيك. وأشار لوميد ميثم، معاون الناطق باسم رئيس الجهاز التنفيذي للحكومة الأفغانية، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن: "الوفد المفاوض للحكومة الافغانية وصل بالفعل إلى أبو ظبي".

حركة طالبان - سبوتنيك عربي
كابول مستعدة لبحث خروج القوات الأجنبية من أفغانستان مع ممثلي "طالبان"
وتابع: "نأمل أن تبدأ المباحثات هناك بين وفد الحكومة الأفغانية ووفد حركة طالبان وأن نتوصل إلى نتيجة على ضوء المباحثات وتبادل وجهات النظر".

وأوضح ميثم أن الوفد المفاوض يترأسه عبد السلام رحيمي، مدير مكتب الرئيس الأفغاني، الذي كان الرئيس أشرف غني أعلن تشكيله خلال مؤتمر جنيف الدولي حول افغانستان والذي أقيم نهاية الشهر المنصرم.

وتأتي الاجتماعات مع تكثيف الجهود الدبلوماسية الرامية إلى حل الصراع الأفغاني على الرغم من رفض طالبان حتى الآن التعامل بشكل مباشر مع الحكومة التي يدعمها الغرب في كابول والتي تعتبرها غير شرعية.

وتقول طالبان إن وجود القوات الدولية في أفغانستان هو العقبة الرئيسية أمام السلام ولكنها قالت إن من الممكن التفاوض بشأن قضايا من بينها الاعتراف المتبادل مع حكومة كابول وإجراء تعديلات دستورية وحقوق المرأة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала