تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد فشل الحصول على طائرات جديدة إيران تدعو الاتحاد الأوروبي للمساعدة

© REUTERS / Regis Duvignauشعار الطيران الجوي الإيراني "IranAir" - الشركة على قائمة العقوبات الدولية ضد إيران، تولوز، فرنسا 11 يناير/ كانون الثاني 2017
شعار الطيران الجوي الإيراني IranAir - الشركة على قائمة العقوبات الدولية ضد إيران، تولوز، فرنسا 11 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، اليوم الاثنين، بأن إيران تطالب الاتحاد الأوروبي أن يقنع الولايات المتحدة لتسمح لها باستيراد طائرات مدنية جديدة.

طيران إيران إير - سبوتنيك عربي
رغم العقوبات الأمريكية... الخطوط الجوية الإيرانية تواصل رحلاتها إلى فيينا
طهران — سبوتنيك. قالت الرئيسة التنفيذية لشركة "الطيران الإيراني"، فرزانا شرفبافي: إن أهم أولوياتنا هي القدرة على تقديم خدامات للركاب بمستوى أفضل… ونأمل بأن يحصل الاتحاد الأوروبي على تراخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (التابع لوزارة المالية الأمريكية) لتوريد طائرات شركة "آيرباص" الجديدة"، وأضافت أن الاتحاد الأوروبي قادر على نيل هذه التراخيص.

وكان "الطيران الإيراني"  قد قام بشراء 200 طائرة مدنية جديدة بما فيها 100 من "آيرباص" و80 من "بويتغ" و20 من شركة "أ ت ر" في عام 2015. ولكن بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في ماي/ أيار الماضي، ألغت وزارة المالية الأمريكية تراخيص "بوينغ" و"آيرباص" لتصدير الطائرات إلى إيران.

وعلى الرغم من أن شركة "آيرباص" تقع في فرنسا، لا يمكن لها بيع الطائرات إلى إيران بدون الحصول على موافقة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة المالية الأمريكية، وذلك لأن عشرة في المئة من مكونات الطائرة مصنوعة في الولايات المتحدة.

وقد وردت شركة "آيرباص" ثلاث طائرات إلى إيران قبل أن دخلت عقوبات جديدة ضد إيران حيز التنفيذ اعتباراً من 5 نوفبمر/ تشرين الثاني العام الجاري. ووصلت 13 طائرة من أصل 20 إلى إيران ولم يتم توريد الطائرات السبع الباقية إلى البلاد حتى الآن.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала