الولايات المتحدة تتطلع لزيادة تواجدها في البحر الأسود

© REUTERSقوات البحرية الأمريكية في المحيط الهادي
قوات البحرية الأمريكية في المحيط الهادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن تتطلع إلى زيادة وجودها في البحر الأسود وهي مستعدة للعمل مع تركيا بشأن الأمن في المنطقة بعد حادث مضيق كيرتش.

أوضح الممثل الأمريكي الخاص لشؤون أوكرانيا كورت فولكر للصحفيين اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة  تتطلع إلى زيادة وجودها في البحر الأسود وهي مستعدة للعمل مع تركيا بشأن الأمن في المنطقة بعد حادث مضيق كيرتش.

سفينة حربية تركية - سبوتنيك عربي
تركيا تبني قاعدة بحرية جديدة في البحر الأسود
وقال فولكر: "بقدر ما يأخذ البحر الأسود من أهمية، تلعب تركيا دوراً بالغ الأهمية… إنها مهمة للغاية كحليف في هذه المنطقة".

وأضاف المسؤول الأمريكي "سنحترم التزامات تركيا بموجب اتفاقية مونترو كما تحترم تركيا ذلك. كما نرغب في العمل مع تركيا بشأن الأمن في البحر الأسود وحرية الملاحة ".

وأضاف فولكر: "ومع ذلك ، أعتقد أن هناك أشياء يجب أن ننظر إليها الآن ربما لم نكن ننظر إليها من قبل مثل زيادة وجودنا في البحر الأسود، سواء على أساس ثنائي أو تحت رعاية الاتحاد الأوروبي".

وبعد الحادث في مضيق كيرتش، قال قائد البحرية الأوكرانية إهور فورونشينكو إن كييف تسعى إلى جعل مضيق البوسفور مغلقاً أمام السفن الروسية.

وكان الأميرال الأمريكي أندرو لويس، قائد الأسطول الأمريكي الثاني، زعم أنه ليس بإمكان روسيا منع الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام حاملات الطائرات في البحر الأسود وبحر البلطيق بالقرب من شواطئ روسيا.

وقال الأميرال فلاديمير كومويدوف، قائد سابق للأسطول الروسي في البحر الأسود، لـ"سبوتنيك"، تعقيبا على تصريحات قائد الأسطول الأمريكي الثاني، إنه ليس بإمكان الأمريكيين إدخال حاملات الطائرات إلى أي مكان وخصوصا البحر الأسود وبحر البلطيق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала