تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق جديد لـ "حزب الله"

© Photo / Facebook Official / Avichay Adraeeالناطق باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي
الناطق باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن كشفه نفقا خامسا تابعا لـ"حزب الله" اللبناني وتفجيره على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، محملا الحكومة اللبنانية المسؤولية عن حفر تلك الأنفاق.

ونشر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة اليوم عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال فيها: "فيديو توثيق من داخل أحد الأنفاق الهجومية الذي حفره حزب الله واخترق الحدود. شاهدوا محاولات لسدّ المسار، التي وفق فهمنا، تم تنفيذها من قبل نشطاء حزب الله في الأيام الأخيرة".

كما نشر أدرعي صورا أيضا للنفق وأرفق بها تعليقا قال فيه: "أحد أنفاق "حزب الله" الهجومية التي كشفناها وندمرها الواحد تلو الآخر، هكذا ندمر السلاح الذي ظن "حزب الله" الإرهابي أنه سيفاجئنا باستخدامه".

وكان أدرعي قال، في وقت سابق: "تتحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر الأنفاق الهجومية من داخل لبنان. والحديث عن خرق فادح للقرار 1701 وسيادة دولة إسرائيل".

ودخلت العملية العسكرية الإسرائيلية "درع الشمال" أسبوعها الثاني، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بكشف وتدمير ما قال إنها أنفاق هجومية حفرها تنظيم "حزب الله" اللبناني واخترقت عدة نقاط على طول الحدود مع لبنان.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من قبل "حزب الله" على العملية الإسرائيلية، حيث ما زالت مصادره كافة تلتزم الصمت، تماشيا مع سياسة "الغموض البناء" التي سبق أن شدد الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله أخيرا على ضرورة اعتمادها في المواجهة ضد إسرائيل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала