تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مرة أخرى... الإرهابيون في ريف اللاذقية بين قتيل ومصاب وفار

© Sputnik . Morad Saeedمؤشرات تصعيد شمال اللاذقية...الإرهابيون يوسعون أنفاقهم ويستهدفون المدنيين على أعين الأتراك
مؤشرات تصعيد شمال اللاذقية...الإرهابيون يوسعون أنفاقهم ويستهدفون المدنيين على أعين الأتراك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يستمر الجيش السوري في التصدي لمحاولات الإرهابيين المتكررة التسلل إلى المواقع العسكرية في ريف مدينة اللاذقية.

تمكنت إحدى وحدات الجيش السوري من التصدي لمحاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه أحد المواقع العسكرية في محيط بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العاملة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه أحد المواقع العسكرية في محيط بلدة كنسبا.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط التسلل بعد إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وإجبار الباقين على الفرار تاركين خلفهم أسلحة وعتادا بينها مدفع هاون.

وفيما يتعلق بمحاولات تسلل الإرهابيين في محيط بلدة كنسبا، كانت قوات من الجيش السوري قد تصدت في الخامس من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، لهجوم مسلح من قبل مجموعة إرهابية حاولت التسلل ومهاجمة مواقع عسكرية، وأوقعت في صفوف المهاجمين عدد من القتلى.

وذكرت "سانا" أن وحدة تابعة للجيش العربي السوري أحبطت، محاولة مجموعة إرهابية كانت متسللة باتجاه مواقع للجيش في نقطة عين الحور التي تبعد 5 كم شمال بلدة كنسبا الواقعة على أوتستراد اللاذقية — جسر الشغور.

وتمكنت الوحدة العسكرية من إفشال المحاولة موقعةً في صفوف الإرهابيين خسائر كبيرة حيث استطاعت قتل عدد منهم فيما فر من بقي باتجاه مواقعهم قرب الحدود السورية التركية.

إقرأ أيضا: القصة الكاملة للفصيل الإرهابي… "التركستاني" يعلن حدود "الإمارة الصينية" في سوريا

وما تزال بعض القرى في ريف اللاذقية الشمالي المحاذي للحدود التركية تحت سيطرة بعض الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا) و"الحزب التركستاني" الإرهابي والتي تشن هجمات بشكل متكرر على النقاط العسكرية للجيش السوري كل فترة.

وتنتشر في ريفي اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي المحاذي للحدود الإدارية لإدلب مجموعات إرهابية تنتمي لتنظيم "جبهة النصرة" ولما يسمى "الحزب التركستاني" وتقوم بالاعتداء على نقاط الجيش العربي السوري والمنازل السكنية في القرى والبلدات المجاورة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала