التاريخ يكرر نفسه مع مورينيو... وزيدان وكونتي على أبواب مان يونايتد

© RTزين الدين زيدان
زين الدين زيدان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وبفارق 19 نقطة عن المتصدر ليفربول.

التاريخ يكرر نفسه
ورحل مورينيو في 18 من ديسمبر/ كانون الأول 2018، حيث تكررت مأساة المدرب البرتغالي، التي حدثت منذ 3 سنوات تحديدا مع تشيلسي، حيث تمت إقالته في منتصف الموسم، في 17 من ديسمبر/ كانون الثاني 2015".
وكان مورينيو في ذلك الوقت يحتل مع تشيلسي المركز 16 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مناطق الهبوط.

5 مرشحين لخلافة مورينيو
بدأت التكهنات حول من سيخلف "سبشيال وان" في تدريب الشياطين الحمر، داخل قلعة أولد ترافورد.

زيدان يلوح في الأفقنشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن المدربين الأبرز لخلافة مورينيو، وجاء الفرنسي زين الدين زيدان في قمة الترتيب.

واستطاع زيدان أن يحقق إنجازا تاريخيا لم يسبقه إليه أحد، حيث حصد 3 بطولات دوري أبطال متتالية، مع نادي السابق ريال مدريد، وهو على رأس القياد الفنية للمرينغي.

واستقال زيدان من الفريق الملكي نهاية الموسم الماضي بعد عامين حافلين بالنجاح حصد فيهم كل البطولات المتاحة.

مايكل كاريك حل سريع

قالت تقارير صحفية بريطانية، إن مايكل كاريك المدرب المساعد في الجهاز الفني، ونجم الفريق السابق، مرشح بقوة لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقالت شبكة سكاي سبورتس، إنه سيتم تعيين مايكل كاريك كمدرب مؤقت للفريق حتى فترة الانتقالات الشتوية.

كونتي قد يقبل بالمهمة 
الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي رحل عن تشيلسي في نهاية الموسم الماضي، وتم ترشيحه لتدريب مانشستر يونايتد، وريال مدريد، حيث لم يتوصل لاتفاق مع النادي الإسباني بعد إقالة المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، فربما يقبل بالمهة بعد رحيل مورينيو.

 

وكان كونتي خلف مورينيو أيضا في تشيلسي، حيث استطاع حصد لقب الدوري الإنجليزي مع الفريق اللندني.

لوران بلان ضمن الخيارات

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أن الفرنسي لوران بلان، المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب الشياطين الأسبق، والذي لم يدرب أي فريق منذ عام 2016، وكان مرشحا لتعويض كونتي في تشيلسي، قبل أن يتولى ماوريسيو ساري المهمة، من بين المرشحين الرئيسيين الذين سيتم تسميتهم بالانتداب.
نيكي بات

لمحت تقارير صحفية إلى إمكانية تولي رئيس أكاديمية ناشئي مانشستر يونايتد، ولاعب الوسط السابق، الإدارة الفنية خلفا لمورينيو بشكل دائم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала