تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أعضاء الاتحاد الأوروبي يحذرون في مجلس الأمن من تجاهل "حل الدولتين"

© REUTERS / Brendan McDermidالممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في مجلس الأمن، نيويورك، الولايات المتحدة 9 أبريل/ نيسان 2018
الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في مجلس الأمن، نيويورك، الولايات المتحدة 9  أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعادت الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التأكيد على التزامهم بالمعايير المتفق عليها دوليا لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان أصدرته ثمانية دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، تضمن تحذيرا قويا قبل تنفيذ خطة أمريكية بشأن التوصل إلى سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حسبما نقلت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
موسكو عن قرار الأمم المتحدة بشأن القرم: حملة هوجاء ضد روسيا
وشارك في البيان كل من فرنسا وهولندا وبولندا والسويد والمملكة المتحدة وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا، وأصدوره عقب جلسة لمجلس الأمن بحثت الوضع في المنطقة.

وخلال الجلسة ذاتها أشادت نيكي هايلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، بالخطة "المدروسة"، على حد وصفها، فيما حذرت دول الاتحاد الأوروبي جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن من أن أي خطة سلام تتجاهل "المعايير المتفق عليها دوليا"،  وهي حل الدولتين على أساس حدود 1967 مع القدس عاصمة مشتركة "ستواجه الفشل".

ونص البيان على أن "الاتحاد الأوروبي مقتنع حقا بأن التوصل إلى حل الدولتين، على أساس حدود 1967 الذي يشمل إعلان القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، يلبي الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية والفلسطينية والطموحات الفلسطينية لإقامة دولة وسيادة"، وتابع، "حل الدولتين ينهي الاحتلال، ويحل جميع قضايا الوضع النهائي، وفقا لقرار مجلس الأمن 2334 والاتفاقات السابقة".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала