المجلس الرئاسي الليبي: هناك مساع تبذل لإنهاء أزمة الجنوب واستئناف عمل حقل الشرارة النفطي

© Sputnik . Andrey Stenin / الذهاب إلى بنك الصورمحطة نفط في ليبيا
محطة نفط في ليبيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية محمد السلاك أمس الثلاثاء، بأن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق متفهم لمعاناة المنطقة الجنوبية والمشاكل التي يعاني منها أهالي المنطقة، مشيرا إلى أن هناك مساعي لإنهاء هذه الأزمة.

طرابلس — سبوتنيك. وقال السلاك خلال المؤتمر الصحفي عقده في العاصمة طرابلس إن "رئيس المجلس الرئاسي يتفهم معاناة المنطقة الجنوبية وما تعانيه من مختنقات"، مؤكدا "العمل على حلها في أقرب وقت، بما يحقق العيش الكريم للمواطنين في المنطقة".

الجيش الليبي - سبوتنيك عربي
ليبيا... آمر اللواء 73 مشاة يتفقد مواقع قوات الجيش في منطقة الهلال النفطي
ودعا الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي الليبي "المتسببين في اغلاق الحقول النفطية بالجنوب، إلى تغليب صوت العقل"، مضيفا "أذكر بما حصل للوطن عامة جراء إغلاق الموانئ النفطية في وقت سابق، وما أعقب ذلك من أزمات اقتصادية".

وطالب السلاك "أهل العقل والحكمة بالمنطقة الجنوبية، بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة بالطرق السلمية"، مؤكدا بأن "هنالك مساع تبذل حاليا لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن لاستئناف عمل حقل الشرارة النفطي".

هذا وقد أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في العاصمة طرابلس غربي البلاد، أمس الثلاثاء، عن حالة القوة القاهرة على عمليات حقل الشرارة النفطي ووقف الإنتاج، مشيرة إلى أنه لن يتم استئناف عمليات الإنتاج إلا بعد وضع ترتيبات أمنية بديلة.

يشار أن حراك غضب فزان قام بإغلاق حقل الشرارة والفيل النفطيين جنوب غرب خلال الأيام الماضية، احتجاجا على عدم اهتمام الحكومات الليبية بالمنطقة الجنوبية، مقدما اعتذاره للشعب الليبي على إيقاف إنتاج النفط والغاز من المنطقة الجنوبية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала