أول تعليق لنتنياهو على الانسحاب الأمريكي من سوريا

© REUTERS / Sebastian Scheiner/Poolرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة أسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 16 سبتمبر/ أيلول 2018
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة أسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 16 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، على القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا.

وقال نتنياهو في تغريدة له على حسابه الشخصي في "تويتر"، مساء اليوم، "هذا بطبيعة الحال قرار أمريكي. سندرس الجدول الزمني لهذا القرار، وأسلوب تطبيقه وبطبيعة الحال سندرس أيضا التداعيات بالنسبة لنا".

وتابع نتنياهو: "في أي حال من الأحوال سنعمل على صون أمن إسرائيل، وسندافع عن أنفسنا في هذه الساحة. لقد تحدثت أول أمس مع الرئيس ترامب، كما تحدثت أمس، مع وزير الخارجية، بومبيو. الإدارة الأمريكية قالت لي إن الرئيس يعتزم إخراج القوات الأمريكية من سوريا، وأوضحوا لي أنه توجد سبل أخرى للتعبير ميدانيا عن تأثيرهم".

وفي السياق نفسه، أكد المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، السفير داني دانون، قبل انعقاد الجلسة الأممية الخاصة بمناقشة أنفاق "حزب الله" على حدود لبنان، أن "إسرائيل تحترم قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا، لكن تل أبيب لديها مخاوفها الخاصة"، على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكد أن الحرب ضد المجموعة الإرهابية "داعش"، كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية في سوريا.
كما أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، مساء اليوم الأربعاء، أن واشنطن بدأت عملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقالت ساندرز في بيان، اليوم الأربعاء "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن، ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала