تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مستشرق إسرائيلي يكشف مفاجأة وراء تواجد أمريكا في سوريا

© REUTERS / Rodi Saidالقوات الأمريكية في سوريا
القوات الأمريكية في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مستشرق إسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن هناك أسبابا حقيقية وراء التواجد الأمريكي في سوريا.

ذكرت القناة العشرين العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، أن السبب الحقيقي وراء التواجد الأمريكي ـ حتى الانسحاب ـ في سوريا يتمثل في حماية الأكراد من تركيا.

الجيش الأمريكي وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية في دورية لهم بمدينة الحسكة بسوريا - سبوتنيك عربي
صحيفة عبرية ترصد المستفيدين من الانسحاب الأمريكي من سوريا
ونقلت القناة العشرين العبرية، على موقعها الإلكتروني، عن لسان المستشرق الإسرائيلي، الدكتور مردخاي كيدار، المتخصص في الشؤون السورية والتركية، أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، ليس زلزالا، كما يرى الإسرائيليون، وإنما له أوجه أخرى، لم يحددها.

ورأى المستشرق الإسرائيلي أن هناك تقاربا روسيا إسرائيليا في سوريا، خاصة وأن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يتمتع بعلاقات طيبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد أن الحرب ضد المجموعة الإرهابية "داعش"، كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية في سوريا.
كما أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، مساء اليوم الأربعاء، أن واشنطن بدأت عملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت ساندرز في بيان، اليوم الأربعاء: "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن، ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة".    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала