الاتحاد الأوروبي ينتظر تفاصيل من واشنطن حول قرارها الانسحاب من سوريا

© REUTERS / Courtesy Zoe Garbarino/U.S. Armyقوات الجيش الأمريكية في جولة تفقدية في منبج، سوريا 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
قوات الجيش الأمريكية في جولة تفقدية في منبج، سوريا 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح مسؤول أوروبي، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي ينتظر معلومات أكثر تفصيلاً حول قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، لكن بغض النظر عن ذلك يؤكد التزامه بالعمل مع التحالف الدولي من أجل إلحاق الهزيمة بـ"داعش" الإرهابي بشكل كامل وتحقيق الاستقرار، خاصة في شمال سوريا.

بروكسل — سبوتنيك. وقال المسؤول الأوروبي، لوكالة "سبوتنيك" تعليقاً على قرار واشنطن، "لقد رأينا تصريحات الرئيس، ونحن نتطلع إلى معلومات أكثر تفصيلاً حول تنفيذ هذا القرار. وسنواصل العمل مع التحالف الدولي، والتي تُعد الولايات المتحدة جزءا منه، حتى نتمكن بشكل كامل من هزيمة "داعش"، وكذلك لتحقيق الاستقرار في شمال سوريا والعراق".

منطقة التنف، سوريا - سبوتنيك عربي
باريس: نتشاور مع واشنطن حول موعد وشروط الانسحاب الأمريكي من سوريا
وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن "موقف الاتحاد الأوروبي بشأن سوريا واضح ولم يتغير- وهو يشمل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والعمل في اتجاه الانتقال السياسي".

وأضاف في هذا الصدد "أنّ همّنا المُباشر في هذه المرحلة هو مواصلة وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال سوريا من قبل القوات الموجودة في المنطقة".

هذا وأعلن متحدث باسم الخارجية الفرنسية، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن أعضاء التحالف الدولي وفرنسا يجرون مشاورات مع الولايات المتحدة حول موعد وشروط تنفيذ قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

بدوره كان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قد صرح اليوم الخميس أن قرار الولايات المتحدة المفاجئ، الانسحاب من سوريا يدعو للدهشة ويهدد بالإضرار بالحرب ضد ما يسمى بـ "داعش".

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الأربعاء أن أمريكا ستسحب قواتها الموجودة في سورياً، معتبراً أن القوات الأمريكية قد أنجزت مهمتها القضاء على تنظيم "داعش" في سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала