تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اصطياد صواريخ "إس-400" عبث لا طائل منه

© Sputnik . Ruslan Krivobok / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق الصاروخ الخاص بمنظومة "إس-400" للدفاع الجوي
إطلاق الصاروخ الخاص بمنظومة إس-400 للدفاع الجوي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
عبرت صحيفة روسية عن شكوكها في إمكانية إقدام تركيا على تسليم منظومة صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات والصواريخ إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق معلومات أذاعتها وكالة أنباء بلومبيرغ الأمريكية، فإن تركيا مستعدة لتسليم إحدى منظومات "إس-400" التي تعاقدت تركيا على شرائها من روسيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكشف أسرارها.

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا"، في إشارة إلى ما أعلنته وكالة الأنباء الأمريكية، إن هذا أمر مشكوك في حدوثه، مرجحة أن يهدف ما أعلنته "بلومبيرغ" إلى منع صفقة بيع منظومات "إس-400" إلى تركيا أو عرقلة تنفيذها.

ولا بد من الإشارة إلى أن الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الأمريكية لا يتجنى على حقيقة أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد الحصول على منظومة "إس-400" لكشف أسرارها والاستفادة منها لصنع ما يماثلها أو تطوير ما تصنعه من منظومات الدفاع الجوي اعتمادا على إمكانياتها الذاتية.

© Press Service of the Ministry of Defense of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورمنظومة الدفاع الجوي "إس-400"
منظومة الدفاع الجوي إس-400 - سبوتنيك عربي
منظومة الدفاع الجوي "إس-400"

وذكرت الصحيفة الروسية أن الأمريكيين تمكنوا من الحصول على منظومة "إس-300بي" في وقت سابق، ولكنهم لم يتمكنوا من إدراك ما جعلها معجزة وسائط الدفاع الجوي.

ثم تمكنوا من الحصول على منظومة "إس-300بي" ولكنهم فشلوا في استخراج شيء مفيد منها.

وأضافت الصحيفة أن مواقف روسيا والولايات المتحدة الأمريكية من تصميم منظومات الدفاع الجوي البعيدة المدى تتباين إلى درجة لا يستطيع الأمريكيون معها استنساخ ما تنتجه روسيا. كما أنهم لا يستطيعون التخلي عن المبادئ التي تستند إليها منظوماتهم المستقبلية "باتريوت". ومن ثم فإن اصطياد "إس-400" عبث لا طائل منه.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала