أمريكا: لا اتفاق على إنهاء إغلاق الحكومة حتى الآن

© REUTERS / Kevin Lamarqueالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة "مجموعة العشرين" (G20) في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة مجموعة العشرين (G20) في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اختتم مجلس الشيوخ الأمريكي يوما تشريعيا قصيرا اليوم السبت وسيعقد جلسته التشريعية التالية يوم الخميس.

وواصل المفاوضون البحث عن مخرج لإنهاء الإغلاق الحكومي الجزئي الذي بدأ بعد منتصف اليوم، حسب "رويترز"

وقال زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن مجلس الشيوخ سيجتمع خلال جلسة "شكلية" يوم الاثنين. وقد تستمر هذه الجلسات لدقائق معدودة قبل إرجائها.

ومع إغلاق ماكونيل لجلسة مجلس الشيوخ، أبلغ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الصحفيين قائلا إن المفاوضين "ما زالوا يتباحثون".

وأغلقت الحكومة الأمريكية أبوابها جزئيا، بسبب الخلاف الشديد حول طلب الرئيس، دونالد ترامب، من الكونغرس تخصيص خمسة مليارات دولار لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

وفشل قادة الكونغرس والبيت الأبيض في التوصل لاتفاق بشأن الميزانية، أمس الجمعة، وتعهد الطرفان على مواصلة الحوار مطلع الأسبوع سعيا لاتفاق ينهي الإغلاق قبل عطلة عيد الميلاد.

وقال ترامب، في فيديو نشره على حسابه على موقع "تويتر"، "سيحدث إغلاق، ولا يوجد ما يمكننا فعله بهذا الشأن. نريد من الديمقراطيين أن يمنحونا أصواتهم".

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من قبل الديمقراطيين في الكونغرس، وذلك "إذا لم يحصل على ما يريد".

وقال ترامب وقتها، إنه سيقطع التمويل عن المؤسسات الحكومية، في حال "عدم حصوله على الأموال اللازمة لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ووافق الديمقراطيون على مبلغ أقل مما يطلبه ترامب، وطالبوه بتأمين الحدود أكثر.

وقال ترامب تعليقا على ذلك: "إن لم نحصل على ما نريده سأغلق الحكومة. سأكون أنا من يغلقها".

ويشكل الديمقراطيون غالبية الكونغرس، في يناير/كانون الثاني المقبل، بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала