تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السفارة الروسية: بريطانيا تحرض كييف على استفزازات عسكرية جديدة

© Sputnik . Alexey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورالسفن الأوكرانية المحتجزة في كيرتش
السفن الأوكرانية المحتجزة في كيرتش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال المتحدث الرسمي باسم السفارة الروسية، إن بريطانيا تحرض كييف على استفزازات عسكرية جديدة بتوجيهها سفينة حربية إلى شواطئ أوكرانيا.

زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
لافروف: روسيا لن تحارب أوكرانيا... أعدكم بذلك
وصرح المتحدث باسم السفارة الروسية، يبدو أنه بعد أن فشلت بريطانيا في تحييد الطائرات بدون طيار بشكل فعال فوق مطار غاتويك، قام (وزير الدفاع البريطاني) ويليامسون بإشغال نفسه بعمل أكثر موثوقية، وهو تحريض أوكرانيا على استفزازات عسكرية جديدة. لقد تم قبول إشارة التنبيه في روسيا، والتي تكمن في حقيقة أنه بغض النظر عن الخطوات غير المسؤولة التي قد يتخذها نظام كييف، فإن حكومة بريطانيا المحافظة ستقدم لها الدعم السياسي والعسكري الدائم.

وقامت وزارة الدفاع البريطانية بإرسال سفينة حربية إلى شواطئ أوديسا الأوكرانية ويعتبر ذلك إشارة تنبيه لروسيا. 

وتنبأت صحيفة بريطانية، سابقا، بـ"حرب عالمية ثالثة" بسبب حادثة مضيق كيرتش، واسترجع كاتب المقالة حادث سفن البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش، لكنه لم يذكر أن كييف انتهكت حدود روسيا.

كما أعلن نائب المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تخصص 10 مليون دولار مساعدة إضافية للبحرية الأوكرانية بعد حادث مضيق كيرتش.

وفي سياق آخر تسلم البرلمان الأوكراني، يوم أمس، مشروع قرار يدعو الرئيس بيوتر بوروشينكو لإعلان الحرب على روسيا وقطع كل العلاقات الدبلوماسية معها.

وكانت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، الحدود الدولية لروسيا، خلال إبحارها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، ودخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب هذه السفن إلى المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية، بالتوقف على الفور، وفي نهاية الأمر تم احتجاز السفن الثلاثة والبحارة الـ 24 لمدة شهرين، وفتح جهاز الأمن الفدرالي الروسي تحقيقا في قضية عبور غير شرعي لحدود الدولة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала