الجيش اليمني: نسيطر على 80% من مديرية صرواح والأيام القادمة حاسمة

© REUTERS / Khaled Abdullahالجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018
الجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفى الناطق باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، اليوم الاثنين، تحقيق جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، تقدم في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. ووفقاً لموقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، قال العميد مجلي، إن "قوات الجيش أفشلت كل محاولات مليشيا الحوثي، التسلل في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب".

وأوضح العميد مجلي، أن "المليشيا حاولت خلال اليومين الماضيين التسلل إلى بعض المواقع في المديرية، إلا أن الجيش أفشل تلك المحاولات وأجبرها على التراجع بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العدد والعدة".

قوات تابعة للجيش اليمني بالقرب من الحديدة - سبوتنيك عربي
متحدث قوات "أنصار الله" يتهم الجيش اليمني بارتكاب 47 خرقا في الحديدة
وأكد متحدث الجيش اليمني أن "قوات الجيش تسيطر على 80% من مساحة مديرية صرواح الجغرافية".

ودعا العميد مجلي "وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية قبل أن تسقط في فخ دعايات المليشيا الكاذبة وتنال من انتصارات الجيش الوطني والتحالف".

وأشار إلى تحقيق قوات الجيش اليمني انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي"، مؤكداً أن

"الأيام القادمة ستكون حاسمة".

ولفت إلى "أن قوات الجيش حققت انتصارات كبيرة وحاسمة في مختلف جبهات محافظة صعدة، سواء في مركز مديرية باقم أو بالقرب من مركز مديرية كتاف، بالإضافة تقدمها في مران".

وذكر العميد مجلي، أن "الجيش يحقق انتصارات متواصلة في محافظة الضالع، وخصوصاً بالقرب من مدينة دمت حيث استطاع الجيش تحرير الجبال المحيطة بالمدينة السياحية".

واعتبر متحدث الجيش، "سيطرة القوات على مثلث عاهم الاستراتيجي، سيكون مفتاحاً ومنطلقاً لاستكمال تحرير مدينة حرض التي يقترب الجيش نحوها".

وأشار إلى "أن القوات تخوض معارك استنزاف في محافظات البيضاء وتعز والجوف، ألحقت خسائر بشرية ومادية جسيمة في صفوف المليشيا".

وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت الجمعة الماضية، استعادة 34 كيلو متراً في مديرية صرواح من قبضة القوات الحكومية بعملية نوعية، والسيطرة على مساحة 90 % من المديرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала